مصدر من الداخلية: سمح لـ"الالتراس" بالعودة إلى المدرجات بهذه الشروط

صفاء بنعوشي

قررت وزارة الداخلية رفع الحظر رسميا عن أنشطة الالتراس في جميع الملاعب الوطنية،  وذلك بعد تنسيق مع الإدارة العامة للأمن الوطني.

مصدر من وزارة الداخلية قال في حديث مع "تيل كيل بالعربي"، إنه أصبح من الممكن الدخول إلى الملعب بشعارات الفصائل التشجيعية، بعد أن تم منع جميع أنشطتها بسبب أحداث شغب متفرقة، بعدد من ملاعب المملكة.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر إسمه، إن أعضاء الالتراس سيمكنهم أيضا استعمال "الباش" الذي يحمل الشعار الخاص بهم، إضافة إلى السماح للجماهير بالتنقلات الجماعية، خلال رحلاتهم لدعم أنديتهم بمختلف الملاعب.

وبخصوص رفع "التيفو" والرسائل التشجيعية خلال المباريات، أوضح المصدر ذاته، أن الأمر سيتم مناقشته في اجتماعات لاحقة، لإيجاد صيغية ترضي جميع الأطراف، بعيدا عن المضامين التي تحمل استفزازات للجمهور الغريم، أو تمرر رسائل غير أخلاقية، أو تحرض على الكراهية والعنف.

وكانت وزارة الداخلية قد عممت في أبريل 2016، بلاغا شديد اللهجة لجميع الأندية الوطنية،  تؤكد من خلاله منع نشاطات الالتراس في جميع الملاعب، باعتبارها غير قانونية ولا تنضوي تحت لواء جمعية أو هيئة معروفة.

للإشارة، فقد عرفت المباريات الأخيرة بالدوري المغربي، تسلل مجموعة من الشعارات الخاصة بالالتراس، وهو الأمر الذي تصدى له رجال الأمن في مناسبات عديدة، كان أخرها مباراة الرجاء الرياضي والكوكب المراكشي، وتسببت في اندلاع اشتباكات بين الطرفين.

مواضيع ذات صلة

loading...