مصر تضع قدما خارج مونديال روسيا بعد الهزيمة أمام القياصرة

اللاعب المصري الدولي محمد صلاح
صفاء بنعوشي

سقط المنتخب المصري،مساء اليوم الثلاثاء، أمام نظيره الروسي بحصة ثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب كريستوفسكي، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم روسيا 2018.

ثلاثية البلد المضيف للبطولة، كانت من تسجيل كل من أحمد فتحي ضد مرماه (د47)، ودينيس تشيريشيف (د59)، وأرتيم دزيوبا (د62)، في حين، تمكن محمد صلاح، نجم "الفراعنة" وفريق ليفربول الإنجليزي من تسجيل الهدف الوحيد لمنتخبه (د73).

ودخل المصريون بقوة خلال الشوط الأول من المباراة، بعد أن تمكنوا من فرض إيقاعهم على رجال المدرب تشيرتشوف ستانيسلاف، وكانوا الأقرب لافتتاح أهداف المباراة الـ17 للمونديال، إلا أن الشوط الثاني جاء مغايرا تماما، للوجه الذي ظهرت به المجموعة، وعرف مداً روسيا نحو مرمى محمد الشناوي.

وتعد مباراة اليوم بين روسيا ومصر، الأولى بالنسبة لصلاح في البطولة العالمية، بعد أن غاب عن استعدادات المجوعة لأزيد من أسبوعين بسبب إصابة تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام ريال مدريد.

وأصبح الفراعنة بنسبة كبيرة خارج المونديال، بعد حصدهم للهزيمة الثانية على التوالي، بعد السقوط الأول أمام الأوروغواري بهدف دون رد في آخر أنفاس المواجهة، التي أقيمت الجمعة الماضية، بـ"إكاتيريتبيرغ أرينا".

في المقابل، ضمن "الروس" بشكل رسمي مكانتهم بالدور الثاني من كأس العالم، بعد تصدرهم للمجموعة الأولى بستة نقاط.
تجدر الإشارة، إلى أن تشيرشيف مسجل الهدف الثاني لروسيا في مرمى منتخب مصر، عادل عدد الأهداف التي سجلهم كريستيانو رونالدو، في مرمى إسبانيا.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...