مطعم "النجمتين" الذي تناول فيه العشاء محمد السادس والحريري وولي عهد السعودية

صورة السليفي التي جمعت الملك محمد السادس وولي عهد السعودية ورئيس وزراء لبنان الحريري
هيئة التحرير

طوما سفاج

مساء يوم أمس الاثنين، نشر رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، صورة "سليفي" تجمعه بالملك محمد السادس وولي عهد السعودية محمد بن سلمان، اختار أن يعلق عليها بعبارة "لا تعليق". الصورة وحسب Telquel.ma، التقطت خلال تناولهم للعشاء، بمطعم في العاصمة الفرنسية باريس.

الصورة التي يظهر فيها القادة الثلاثة وهم منشرحون، خاصة ولي عهد السعودية الذي رسم ابتسامة عريضة على وجهه، التقطت بمطعم غابرييل. وحسب خلفية الصورة التي نشرها رئيس وزراء لبنان، يظهر ديكور على طراز نابليون الثالث من توقيع جاك غارسيا. ويقع المطعم في المقاطعة الثامنة من العاصمة الفرنسية باريس بين شارع "شانزليزيه" الشهير وقصر الإليزيه، وسبق ومنحه دليل "ميشلان" الذي يصنف المطاعم في فرنسا نجمتين.

وتأتي هذه الصورة في سياق تداول أخبار وتقارير تتحدث عن ظروف تقديم سعد الحريري لاستقالته من رئاسة وزراء لبنان، وما إذا كان "تعرض للضغط خلال زيارته الأخيرة للسعودية"، قبل أن يتدخل الرئيس الفرنسي ماكرون شخصياً لإقناع السعوديين بالسماح له بالعودة إلى لبنان.

كما أن الصورة نشرت في خضم نقاش قوي حول احتمال عدم دعم السعودية لملف ترشيح المغرب لنيل استضافة كأس العالم 2026، وما صدر عن رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، السعودي تركي آل الشيخ، الذي أصدر مواقف ما من مرة تلمح بشكل مباشر إلى احتمال دعم الرياض للملف الثلاثي الأمريكي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...