معاشات البرلمانيين..نواب "بيجيدي" يقلبون الطاولة ويلتقون العثماني

الشرقي الحرش

 لازال الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية يعيش جدلا داخليا قويا بسبب موقف قيادة الحزب من معاش البرلمانيين، خاصة بعد فشل مكونات مجلس النواب في الوصول إلى صيغة توافقية بشأنه.

وكشفت مصادر مطلعة من حزب العدالة والتنمية لموقع "تيل كيل عربي" أن أعضاء الفريق النيابي للحزب قرروا خلال اجتماعهم اليوم الإثنين عقد اجتماع مع رئيس الحكومة، وأمينهم العام سعد الدين العثماني من أجل تبليغه رفضهم الابقاء على تقاعد البرلمانيين، والتشبث بمقترح القانون الأول الذي قدمه الفريق، والقاضي بتصفية نظام المعاشات.

موقف فسره، نائب برلماني من العدالة والتنمية، تحدث لموقع "تيل كيل عربي"، وطلب عدم الكشف عن هويته بالقول:"نحن نعتقد أن تقاعد البرلمانيين يعتبر ريعا، كما أننا من الناحية المادية لن نستفيد من الإبقاء عليه شيئا، فأغلب برلمانيي الحزب لم يصلوا بعد لمرحلة التقاعد، ولا يزالون شبابا".

وتأتي هذه التطورات، بعدما فشلت اللجنة المشتركة التي انبثقت عن لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب في إيجاد صيغة متوافق حولها بشأن معاشات البرلمانيين في اجتماع عقدته يوم الخميس الماضي، وهو ما استدعى تأجيل لقاء لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، الذي كان مقررا عقده أمس أيضا، من أجل متابعة دراسة 3 مقترحات قوانين تهم معاشات البرلمانيين، وهو ما يكشف عدم الاتفاق بين مكونات البرلمان. وكان مصدر مطلع من لجنة المالية والتنمية الاقتصادية قد أوضح لموقع "تيل كيل عربي" أن موضوع معاشات البرلمانيين سيتم تأجيل مناقشته لما بعد افتتاح دورة أكتوبر، نظرا لكون الدورة البرلمانية الحالية تشرف على الاختتام.

مواضيع ذات صلة

loading...