مفكرون صينيون ومغاربة يعكفون على تراث ابن بطوطة

تيل كيل عربي

أخبر محمد الاعرج، وزير الثقافة والاتصال، وفدا عن اتحاد  الكتاب الصينيين برئاسة القاصة والروائية تيي نينج، رئيسة الاتحاد ورئيسة الفدرالية الصينية للأدب والفن، بمعية وفد من كبار الكتاب الصينيين بعزم وزارته تنظيم ندوة دولية حول الرحالة ابن بطوطة بمشاركة كتاب ومفكرين من البلدين بتنسيق مع اتحاد كتاب المغرب.

جاء هذا الإخبار خلال استقبال الوزير، أمس الثلاثاء بمقر الوزارة، للوفد الصيني بحضور عبد الرحيم العلام رئيس اتحاد كتاب المغرب.

وقد أكد الطرفان، حسب بلاغ للوزارة، على ضرورة مواكبة العلاقات الثقافية الثنائية للزخم والتميز الذي تعرفه العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، خصوصا أن زيارة الكتاب الصينيين تؤكد على الأهمية التي يولونها لتطوير العلاقات مع نظرائهم المغاربة.

من جهته أكد الوزير على الأهمية التي "توليها الوزارة لتكثيف التعاون الثقافي مع جمهورية الصين الشعبية"، حيث ستحل المملكة كضيف شرف على المعرض الدولي للكتاب الذي ستحتضنه العاصمة بكين خلال شهر غشت المقبل.

ويؤكد البلاغ أن الوزير سيترأس وفدا يضم نخبة من الكتاب والأدباء المغاربة للمشاركة ف هذا المعرض والتعريف  بالثقافة المغربية لدى الجمهور الصيني الواسع.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...