مقتل حياة..أصابع الاتهام توجه لقائد "الفانتوم"

تشييع جنازة الراحلة حياة
الشرقي الحرش

 أمر قاضي التحقيق باستئنافية تطوان بإيداع 6 أشخاص بالسجن المحلي بتطوان، يشتبه في ضلوعهم في قضية "الفانتوم"، الذي أوقفته فرقة تابعة للقوات البحرية الملكية باستعمال الرصاص، مما نتج عنه وفاة ضحية، تسمى قيد حياتها "حياة"، وإصابة آخرين بجروح.

ووجهت النيابة العامة تهما ثقيلة للمتابعين، حيث وجهت لقائد "الفانتوم"، الذي يحمل جنسية اسبانية، و3 مغاربة تهم تكوين عصابة إجرامية تنشط بصفة اعتيادية في تنظيم الهجرة غير المشروعة من المغرب باستعمال وسائل نقل ذات محرك والاتجار بالبشر بواسطة عصابة إجرامية في إطار عابر للحدود الوطنية نتج عنه وفاة ضحية وإصابة ضحايا آخرين بجروح.

كما وجهت لمتابع آخر تهم المشاركة في تكوين عصابة إجرامية تنشط بصفة اعتيادية في تنظيم الهجرة غير المشروعة من المغرب باستعمال وسائل نقل ذات محرك والاتجار بالبشر بواسطة عصابة إجرامية في إطار عابر للحدود الوطنية نتج عنه وفاة ضحية وإصابة ضحايا آخرين بجروح، فيما وجهت لشخص آخر تهمة المشاركة في تنظيم الهجرة غير المشروعة بالوساطة في ذلك، وهو المتهم الذي وضع تحت المراقبة القضائية، ولم يتم ايداعه السجن.

وكان مقتل شابة تسمى "حياة" على إثر قيام فرقة من القوات البحرية الملكية بإطلاق النار على زورق كانت على متنه رفقة عدد من المرشحين للهجرة نحو اسبانيا قد خلف موجة من الغضب في مدينة تطوان، حيث قام المئات من المحسوبين على جمهور نادي المغرب التطواني بتنظيم مسيرة احتجاجية يوم الجمعة الماضي تخللتها أحداث شغب، ورفع للعلم الاسباني، وشعارات مطالبة باسقاط الجنسية المغربية عنهم.

وردا على ذلك، قامت السلطات المحلية باعتقال 10 أشخاص يشتبه في ضلوعهم في أحداث الشغب والاضرار بالممتلكات العامة التي صاحبت المسيرة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...