مقتل "حياة".. محاكمة إسبانيين وخمس مغاربة

تشييع جنازة الراحلة حياة
تيل كيل عربي

ستتم محاكمة إسبانيين اثنين وخمس مغاربة بتطوان في قضية مقتل الطالبة "حياة" بعد إصابتها برصاص البحرية الملكية المغربية بتهمة تكوين عصابة إجرامية وتهريب البشر، حسب وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي".

وكانت الطالبة حياة بلقاسم قد لقيت حتفها يوم الثلاثاء الماضي خلال إطلاق النار على قارب سريع "غو فاست" في عرض مياه البحر الأبيض المتوسط على مستوى الفنيدق، ما أدى إلى توجيه الاتهام إلى الأشخاص السبعة.

وقد تمت إحالة ستة أشخاص من السبعة المذكورين، وبينهم قائد "الغو فاست"، على قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بتطوان، يوم الجمعة الماضي، فيما أحيل السابع على القاضي أمس السبت.

وكان مقتل "خديجة" برصاص البحرية الملكية المغربية على متن مركب يستقله مهاجرون في طريقه لاسبانيا، أثار استياء عارما في المغرب. وأصيب خلال العملية ثلاثة ركاب آخرين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عاما.

وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء الفرنسية إن الزورق الذي رصدته سفينة مراقبة اتخذ "موقفا عدوانيا" وقام "بمناورات خطيرة وصلت إلى حد افتعال اصطدام تم تجنبه في اللحظة الأخيرة". وتابع في حديثه لـ"أ.ف,ب" أن مناورات الزورق الذي "لم تعرف هويته" جعلته "في مرمى نيران" سفينة المراقبة المغربية "ما أدى إلى جرح بعض ركابه".

وأشار إلى أن اثنين من خفر السواحل أطلقا النار لأن زوارق "غو فاست" المزودة بمحركات قوية "تستخدم لتهريب المخدرات" ولأنهما "لم يريا المهاجرين السريين الذين كانوا مختبئين تحت غطاء".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...