مكتبة رقمية تعينك على حماية معطياتك الشخصية

و.م.ع / تيلكيل

أطلقت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، عبر موقعها على الإنترنت، مكتبة افتراضية متخصصة في حماية الحياة الخاصة والمعطيات الشخصية، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للكتاب الذي يوافق 23 أبريل من كل سنة.

وأفاد بلاغ للجنة، اليوم الجمعة، بأن هذه المكتبة الافتراضية تحتوي على المئات من الوثائق القابلة للتحميل، مشيرا إلى أنه سيتم إغناؤها باستمرار، على أمل أن تصبح لاحقا مرجعا وطنيا للوثائق المتخصصة في حماية الحياة الخاصة والمعطيات الشخصية.

وتهدف اللجنة الوطنية من خلال هذه المبادرة إلى المساهمة في تطوير البحث المتعلق بحماية المعطيات الشخصية، والنهوض بثقافة حماية الحياة الخاصة عند عامة الناس، فضلا عن تحسيس مستخدمي الأنترنت بالمواضيع المتعلقة بحماية الحياة الخاصة والمعطيات الشخصية.

ولتسهيل الولوج إلى مختلف المراجع - يضيف البلاغ - تتوفر المكتبة على خاصية البحث متعدد المعايير (العنوان، المؤلف، الناشر، الكلمة، لغة النشر...)، بالإضافة إلى تنظيم محتواها على شكل أقسام موضوعاتية كالنصوص التشريعية وحماية الحياة الخاصة في العصر الرقمي، وحقوق الإنسان والاقتصاد الرقمي والنظام العام الأوروبي الجديد...

يذكر أنه بمبادرة من اليونسكو سنة 1995، يتم الاحتفال يوم 23 أبريل من كل سنة باليوم العالمي للكتاب بشراكة مع المنظمات المهنية الدولية الثلاث في هذا المجال: الاتحاد الدولي للناشرين والاتحاد الدولي للمكتبات والاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات، وذلك بهدف الإشادة بالكتاب على المستوى العالمي وتشجيع الناس عموما، والشباب على وجه الخصوص، على اكتشاف متعة القراءة.

مواضيع ذات صلة

loading...