منتدى بباريس يجمع 10 مقاولات مغربية كبرى بكفاءات مغربية في المهحر

توفر المنح إمكانيات متابعة الدراسات العليا في عدد من التخصصات
و.م.ع / تيلكيل

توافد مئات الشباب المغاربة، من خريجي المدارس الكبرى والجامعات الفرنسية، نهاية الأسبوع الماضي، على منتدى الكفاءات المغربية في العالم (كاريرز إن موروكو) في دورته لهذه السنة المقامة بباريس، من اجل استكشاف فرص بناء مسارات مهنية، مقترحة من قبل مقاولات مغربية.

وكان ممثلو أزيد من عشرة مقاولات مغربية كبرى، تعمل في المجال الرقمي والابناك، والصيدلة، والسيارات، في الموعد خلال هذا المنتدى، من اجل اطلاع هذه الكفاءات على فرص العمل المتاحة في القطاعات المذكورة ، وعلى مختلف المشاريع الجارية في ميدان تكوينهم .

وشكل المنتدى أيضا، فرصة بالنسبة لهذه الأطر الشابة في الخارج، لاجراء اتصالات مع هؤلاء الفاعلين الاقتصاديين المغاربة.

وقال حمزة الادريسي ،عضو منظم للمنتدى، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن منتدى باريس الذي يندرج في اطار الدورتين القادميتين بكل من مونريال في ثالث نونبر، والدار البيضاء في ثامن دجنبر، خصص هذه السنة لمهن أنظمة المعلوميات، وللقطاعات الرقمية الواعدة التي تعرف نمو متزايدا ،وللمهن الرقمية، مضيفا ان هذا اللقاء يتوخى اطلاع هؤلاء الشباب على فرص العمل في مجال التنمية، والتطوير والاندماج ،وتدبير البنيات الاساسية، بمقاولات رائدة في هذه الميادين ، والعمل على استفادة بلدهم من الكفاءات التي راكموها.

ويعتبر (كاريرز إن موروكو) في الان نفسه ،بوابة، ومنتدى للتوظيف ينظم بكل من الدار البيضاء وباريس ولندن، ومونريال.

واضحى المنتدى الذي استقطب في دورة 2017 ازيد من خمسة الاف مرشح، مع توالي السنين،موعدا لامناص منه، ومرجعا للكفاءات المغربية باروبا، الباحثة عن فرص الشغل واقامة مشاريع بالمغرب.

مواضيع ذات صلة

loading...