مندوبية السجون تكشف عدد النساء داخل المؤسسات السجنية

عدد موظفات المندوبية العامة خلال نفس الفترة بلغ 1507 موظفة
هيئة التحرير

كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج الوطني، عن عدد النساء اللاتي يقضين عقوبات حبسية وسجنية خلف أسوار سجون المغرب، وتبلغ نسبتهن حسب المصدر ذاته، 2.36 في المائة من العدد الإجمالي لنزلاء المؤسسات السجنية.

وقالت المندوبية في بلاغ، اليوم الاثنين، وصل "تيل كيل عربي" نسخة منه، إن عدد السجينات في المغرب قد بلغ إلى غاية متم سنة 2017 ما مجموعه 1961.

أما فيما يخص عدد موظفات المندوبية العامة خلال نفس الفترة، فبلغ 1507 موظفة بما يمثل نسبة 14.4% من إجمالي موظفي القطاع.

وقدمت المندوبية هذه الأرقام، في سياق، لقاء "خصص لتقديم نتائج الدراسة التي أنجزت بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للتنمية حول تجويد التدبير السجني بإدماج  أفقي لمقاربة النوع الاجتماعي، وذلك في إطار المجهودات الحكومية الرامية إلى تعزيز البرنامج الوطني للمساواة والحد من الفوارق المبنية على النوع الاجتماعي، وكذا تنزيلا لاستراتيجية المندوبية العامة 2016-2020".

وترمي هذه الدراسة، حسب المندوبية العامة لإدارة السجون، إلى "تحقيق ثلاثة أهداف أساسية، تتمثل في إنجاز تشخيص موضوعي حول راهنية منظور النوع بالمنظومة السجنية بالمغرب، وبلورة المحاور الاستراتيجية للإدماج الأفقي لمقاربة النوع الاجتماعي داخل المؤسسات السجنية، مع اقتراح خطة عمل لمواكبة تعزيز الإنصاف بين الجنسين في حكامة المندوبية العامة والمؤسسات السجنية".

مواضيع ذات صلة

loading...