منديل يكشف سبب فشل صفقة انتقاله إلى أرسنال الإنجليزي

التحق حمزة منديل بالدوري الألماني ليجاور زميله حاريث
صفاء بنعوشي

قال الدولي المغربي حمزة منديل، إن زميله بالمنتخب أمين حاريث شجعه كثيرا على الانتقال إلى صفوف شالكه الألماني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. وكشف منديل لأول مرة السبب وراء عدم اتمام صفقة انتقاله إلى فريق أرسنال الإنجليزي.

وأوضح الوافد الجديد على الدوري الألماني في حوار مع صحيفة "فاز": "كنت على تواصل مع حاريث قبل التوقيع لشالكه،  وقد أكد لي أن الأجواء داخل الفريق جيدة، كما أن المدرب يعتمد بدرجة كبيرة على الأسماء الشابة، لذا قررت الموافقة وخوض تجربة جديدة بمسيرتي".

لاعب الأسود بدا غير متخوف من عدم التأقلم بأجواء "البوندسليغا"، موضحاً أنه ليس في حاجة لوقت طويل للاندماج بالمجموعة التي تضم مواهب كروية شابة بارزة.

أما عن إمكانية مشاركته في المباراة المقبلة لشالكه وفولسبورغ، علق الدولي المغربي قائلاً: "التحقت بالتداريب قبل أربعة أيام فقط، لا يمكنني التنبؤ بأي شيء حالياً، لكن سأدافع عن حظوظي وأواصل العمل وفي الأخير للمدرب كامل الصلاحيات لاختيار القائمة النهائية المناسبة والجاهزة".

منديل، شدد على أن المدرب دومينيكو تيديسكو، الشخص المناسب لمساعدته على تطوير أداءه وتقديم كل شيء على المستطيل الأخضر، لذا فهو دخل تجربته الجديدة وكله طموح بأن تكون نقلة بمساره الاحترافي، علماً أن العقد الذي يربط الطرفين تم تحديده في خمسة مواسم رياضة، أي إلى غاية سنة 2023.

اللاعب السابق لليل الفرنسي  تحدث عن القيمة المالية لصفقة انتقاله، والتي تم تحديدها في حولي 6 ملايين أورو، مردفا: "أرى أن المبلغ الذي تم تخصيصه مقبول، وأعتقد أنني أستحقه، وخلال السنوات المقبلة سيرى المنتقدون بأنني أستحق أكثر حتى".

ولعلى أبرز المفاجآت التي كشف عنها خريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، في أول حول مطول مع الصحافة الألمانية، تأكيده لوجود مفاوضات سابقة بين ليل وأرسنال الإنجليري، لكن مشاكل إدارية حالة دون حصوله على وثيقة للعب بـ "البريمير ليغ".

وختم حمزة منديل حواره، بأن فشل التحاقه بالأرسنال، لم يربك اختياراه، بل منحه فرصة التفكير جيداً بالفريق القادر على احتضانه ومنحه الفرصة الكافية بالملعب، وخصوصا التقدم في مساره الاحترافي.

مواضيع ذات صلة

loading...