منظمة الصحة: نزلات البرد تقتل 650 ألف شخص سنويا

هيئة التحرير

أفدت التقديرات الجديدة التي نشرتها منظمة الصحة العالمية ومراكز الولايات المتحدة لمكافحة الأمراض والوقاية منها وشركاء الصحة العالميون، اليوم الخميس، بأن أمراض الجهاز التنفسي المرتبطة بالإنفلونزا الموسمية تقتل ما يناهز إلى 650 ألف شخص كل عام.

وتنضاف هذه التقديرات إلى ما تم رصده في السنوات السابقة، حيث أظهرت النتائج أن هناك ما بين 250 ألف إلى 500 ألف حالة وفاة مرتبطة بالإنفلونزا سنويا، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية أو السكري.

وتستند الأرقام الجديدة إلى بيانات حديثة تغطي مجموعة أكبر وأكثر تنوعا من البلدان، وتستبعد الوفيات الناجمة عن الأمراض غير التنفسية. وقال الدكتور بيتر سلامة المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية، بحسب ما نشره موقع المنظمة، فإن النتائج "تشير إلى العبء الثقيل للإنفلونزا وتكلفتها الاجتماعية والاقتصادية الكبيرة على العالم".

ووفقا للبيانات المتوفرة، فإن معظم الوفيات تحدث للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاما، وفي أفقر المناطق في العالم. وتعاني أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى من أعظم مخاطر وفيات الأنفلونزا في العالم، تليها منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط فجنوب شرق آسيا.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...