من بينها الجزائر والمغرب.. 13منتخبا تأهلت رسميا لـ"كان 2019"

صفاء بنعوشي

ضمن 13 منتخباً إفريقيا تأهلهم بشكل رسمي إلى نهائي الكأس القارية، والمقرر انطلاق منافساتها شهر يونيو المقبل بالكاميرون، وذلك قبل جولة واحدة على إسدال الستار على مباريات التصفيات.

وستكون الكرة العربية، إلى حدود الجولة 5 من التصفيات المؤهلة لـ "كان 2019"، ممثلة بكل من المنتخب الوطني المغربي، والجزائر، ثم منتخب تونس ومصر وموريتانيا، في انتظار مباراة فاصلة لليبيا أمام جنوب إفريقيا في شهر مارس المقبل.

وقد ضمن الكاميرون مشاركته، باعتباره البلد المستضيف للنسخة 32 لكأس الأمم الإفريقية، إضافة للكوت ديفوار، ومنتخب مدغشقر الذي خلق المفاجأة بمشاركته لأول مرة بـ"الكان"، ثم السنغال، وغينيا، ومنتخب نيجيريا ومالي وأوغندا.

وستسجل نسخة "الكان" لهذه السنة لأول مرة مشاركة 24 منتخباً يمثلون القارة السمراء بدلاً من 16، بعد القرار الذي اتخذه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، على هامش المناظرة الإفريقية لكرة القدم، والتي أقيمت بالصخيرات في يونيو 2017، وخلصت إلى تفعيل مجموعة من القرارات، على رأسها الرفع من المشاركين بالمسابقة، وتغيير موعد إجراء جميع المنافسات الإفريقية، لتتماشى والمنافسات الكروية بأوروبا.

تجدر الإشارة إلى الأنظار تتجه نهاية الشهر الجاري إلى المسؤولين عن "الكاف"، للكشف عن آخر التطورات بخصوص البنيات التحتية للكاميرون، البلد المقرر استقباله لكأس الأمم، لتأكيد احتضانه للمسابقة أو سحبها منه، بسبب تأخر تسليم الملاعب والبنيات التحتية الرياضية.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...