مهرجان مراكش.. مونيكا بيلوتشي وليلى علوي ويسرا على السجاد الأحمر الليلة

من اليمين إلى اليسار: ليلى علوي، يسرا، كيارا ماستروياني ومونيكا بيلوتشي
تيل كيل عربي

سيفرد السجاد الأحمر، مساء اليوم في مراكش، لنجوم عالمية كبيرة في سماء الفن السابع، لتحضر افتتاح الدورة الـ17 للمهرجان الدولي للفيلم في مراكش، الذي يعود هذه السنة بعدما احتجب الدورة السابقة.

وأعلن منظمو المهرجان اليوم أنه سيكون بإمكان جمهور المهرجان متابعة عدد من الممثلات الأكثر أناقة وتميزا في السينما العالمية، من قبيل النجمة الإيطالية الحسناء، مونيكا بيلوتشي، التي ستكون حاضرة على البساط الأحمر، كما ستزور ساحة جامع الفنا بمناسبة عرض الفيلم الشهير "أستريكس وأوبليكس.. مهمة كيلوباترا".

‫من جهتها، أكدت يسرا، ديفا السينما المصرية وملهمة المخرج الكبير يوسف شاهين، حضورها بمراكش، إسوة بالممثلة والمخرجة والمنتجة الإيطالية فاليريا غولينو، التي أدت أدوارا بجانب أسماء رنانة على الشاشة الكبيرة من قبيل "طوم كروز" و"داستن هوفمان".

ويستقبل المهرجان كذلك نجمة السينما المصرية ليلى علوي، والممثلة الفرنسية الإيطالية  كيارا ماستروياني، والممثلة الإسبانية روسي دي بالما.

مهرجان مراكش يعود بعد غياب

يعود مهرجان مراكش السنمائي في نسخة جديدة بعد احتجابه السنة الماضية. تيل كيل عربي سينقل لكم، طيلة 9 أيام، أحداث وكواليس مهرجان المدينة الحمراء.

Publiée par ‎TelQuel - عربي‎ sur Vendredi 30 novembre 2018

‫من جانب الرجال، ستأتي أسماء كبيرة في السينما العالمية للقاء جمهور مراكش، إذ يحضر الممثل الأمريكي الدنماركي فيغو مورتنسن، الذي يقدم أداء باهرا في فيلم "الكتاب الأخضر" للمخرج بيتر فاريلي والممثل الفرنسي غاسبار أوليل، الذي تقمص شخصية "إيف سان لورن" في فيلم ‫المخرج برتراند بونيلو؛ الممثل المكسيكي ذو الصيت الدولي غاييل غارسيا برنال؛ الممثل ومخرج الفيلم الكوميدي الممتع "الحمام الكبير"، جيل لولوش؛ والممثل والمخرج والسيناريست السويسري،فانسان بريز.

مغاربة فوق السجاد

يحضر العديد من الممثلين والمخرجين الموهوبين مثل فوزي بنسعيدي، الممثل ومخرج "وليلي"؛ نرجس النجار صاحبة "بلا موطن"؛ مريم بن مبارك مخرجة فيلم "صوفيا"؛ مخرجة فيلم "مروك" و"روك في القصبة"، ليلي مراكشي؛ المخرج هشام العسري؛ الممثلين يونس بواب؛ سعيد باي؛ أيوب اليوسفي الذي سيقدم "حالة طارئة عادية"؛ ومحسن مالزي المتوج بجائزة أفضل ممثل بالدورة الأخيرة للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

ووفق بلاغ للمهرجان، سيكون جمهور مراكش أيضا على موعد مع ألمع النجوم وأكثرهم شعبية مثل ‫عبد الله فركوس ابن مدينة مراكش، وأيضا عزيز دادس، بساحة جامع الفنا و فوق بالبساط الأحمر للمهرجان.

أخبار أخرى