هذا تاريخ مهرجان "موازين"

دورة سابقة من المهرجان / صورة: ياسين التومي
هيئة التحرير

يعود مهرجان موازين إيقاعات العالم ليقيم دورته 17 بمدينة الرباط، في الفترة الممتدة ما بين 22 و30 يونيو 2018. المهرجان الذي تنظمه جمعية "مغرب الثقافات" يأمل بعودة قوية ودورة مميزة هذه السنة.

وأوضح بلاغ الجمعية، اليوم الثلاثاء، أن الموعد السنوي لهذه التظاهرة الفنية، سيكون فرصة لمحبي الموسيقى والثقافة، وغنيا ببرمجة متميزة. وذلك تكريسا لمكانة المهرجان كتظاهرة ذات إشعاع محلي وجهوي وقاري وعالمي، وإمتاعا للجمهور والمشاهدين، خاصة منهم الشباب الذين غيرت إدارة المهرجان توقيته من أجل إجراء الامتحانات.

البلاغ أضاف أن الدورة 16 لمهرجان موازين إيقاعات العالم استقطبت 2,4 مليون شخص طوال تسعة أيام من الاحتفالات الموسيقية التي احتضنتها مختلف منصات الرباط وسلا.

 وهذا الالتزام الدائم ببرمجة غنية تلبي جميع الأذواق الموسيقية يؤكد مرة أخرى، حسب الجمعية المنظمة، طابع موازين كمهرجان لا محيد عنه سواء على الساحة الوطنية أو الدولية.

البلاغ أشار إلى أنه في إطار وفائه لقيم التسامح والتقاسم والاحترام، يقترح مهرجان موازين، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مزيجا غير مسبوق لموسيقى العالم، وسهرات بالمجان وعروضا للشارع، مما يجعل منه فاعلا رائدا في دمقرطة الولوج للثقافة لجميع المغربيات والمغاربة.

و.م.ع / بتصرف