مواطنون بنتفضون احتجاجا على اضطراب مواقيت "طرام" البيضاء

احتجاج ركاب الترامواي على اضطراب توقيت رحلاته
تيل كيل عربي

عرفت حركة "طرامواي" الدارالبيضاء صباح اليوم الأربعاء، اضطراباً في توقيت انطلاقها ووصولها إلى مختلف المحطات، حسب ما أفاد به مواطنون تحدثوا لـ"تيل كيل عربي".

هذا الوضع دفع عددا من زبناء "طرام" الدار البيضاء إلى الاحتجاج بمحطة "المجازر القديمة"، وقال أحدهم لـ"تيل كيل عربي": "نحن عالقون هنا منذ الساعة الثامنة صباحاً، وعدد منا مرتبط بمواعيد العمل والدراسة مواعيد طبيبة".

وأضاف المصدر ذاته أن "الغاضبين من توقف "الطرامواي" "لم يتقبلوا تبريرات المستخدمين لدى الشركة، لأن هذا الوضع يتكرر منذ مدة".

"تيل كيل عربي" حاول أخذ توضيحات من المسؤولين في "طرامواي" البيضاء، واتصل بهم لأخذ رأيهم في الموضوع، كما بعث لهم برسالة نصية قصيرة تشرح الوضع وتنقل مع يحتج حوله المواطنون العالقون منذ الساعة الثامنة صباحا بمحطات "الطرام"، لكن دون رد منهم.

للإشارة، سبق وأعلنت شركة الدار البيضاء للنقل، عن وقع اضطرابات سوف يعرفها خط سير شبكة "الطرامواي"، وربطت ذلك بـ"الاختبارات التي يخضع لها الخط الثاني للشبكة قصد التأكد من إطلاقه في ظروف سليمة".

وأوضحت الشركة، في بلاغ سابق لها، أن "هذه الاختبارات الإلزامية والتي لا محيد عنها، قد تسبب، بشكل غير متوقع، اضطرابا في السير العادي للخط الاول لـ"الطرام"، لكون أنظمة الشبكة مرتبطة ببعضها، مما يؤثر على وتيرة تردد القاطرات على المحطات".

 وووعدت الشركة أنه "بالرغم من كون هذه الاضطرابات لا مفر منها في مرحلة السير التجريبي، فإنها تبقى متحكما فيها، مشيرة إلى أن الفرق التقنية المكلفة بالمشروع وبتطوير الشبكة تعكف على إنهاء هذه المرحلة التجريبية في أقرب وقت، وعلى الحد من تأثيرها على السير العادي للترامواي، وبالتالي توفير شرط الراحة للمسافرين".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...