مودريتش يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم

مودريتش يفوز بجائزة أحسن لاعب في العالم
صفاء بنعوشي

توج الكرواتي لوكا مودريتش، مساء اليوم الإثنين، بجائزة أفضل لاعب في العام المقدمة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، مطيحاً بذلك بمنافسيه محمد صلاح، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

جائرة "الفيفا" لهذا العام، سجلت خروج ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، من القائمة الثلاثية النهائية، والتي ضمت كلاً من كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس، ولوكا مودريتش المتوج قبل أسابيع بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، ثم المصري محمد صلاح، المحترف بليفربول الإنجليزي، وواحد من الأسماء الكروية العربية البارزة.

وغاب كريستيانو رونالدو، أحد الأسماء التي تنافست للظفر بالجائزة المقدمة من الجهاز  الوصي على اللعبة في العالم، في حين اختار الثنائي مودريتش والمصري صلاح الحضور، في حين اعتذر ليونيل ميسي عن الحضور قبل ساعات على انطلاق مراسيم توزيع الجوائز.

للإشارة، فقد سجلت الأمسية تتويج الفرعون المصري محمد صلاح، بجائزة أجمل هدفاً مزيحا أبرز هدافي القارة العجوز الذين ضمتهم القائمة النهائية على رأسهم ميسي وغاريث بيل، بنجامين بافارد، نجم منتخب فرنسا.

وقاد التصويت ديدي ديشامب، قائد "الديكة" للتتويج بكأس العالم روسيا 2018، للفوز بلقب أفضل مدرب في العالم، بعد أن انحصرت المنافسة بينه وبين كل من زين الدين زيدان، المدرب السابق لريال مدريد، ومدرب كرواتيا وصيف البطل زلاتكو داليتش، ليتسلم جائزته من طرف المدرب السابق للأرسنال أرسين فينغر.

وبالنسبة لحراس المرمى، فعادت الجائزة للبلجيكي تيبو كورتوا، الوافد الجديد على صفوف "الميرنغي"، مزيحا كلاً من كاسبر شمايكل والفرنسي هوغو لوريس من منصة التتويج.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...