موروكو 2026 يحصي أرباحه وخسائره

رئيس جامعة الكرة فوزي لقجع رفقة رئيس الفيفا
صفاء بنعوشي

يعقد أعضاء لجنة ترشح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، اليوم الاثنين، اجتماعا داخليا من أجل تدارس حصيلة  الاجتماعات والجولات الترويجية  التي قادها سفراء الكرة الوطنية، للقاء رؤساء الاتحادات القارية، وحشد الدعم لملف المغرب المونديالي.

وستناقش لجنة الترشح، خطوة الرؤساء العرب  لدعم المملكة من أجل استقبال العرس الكروي العالمي أمام المنافس الأمريكي، على هامش القمة العربية التي أقيمت، أمس الأحد، بالسعودية، ليتحول الترشح من قاري إلى عربي.

مصادر من لجنة "موروكو 2026" أوضحت، في تصريح مقتضب لـ "تيل كيل عربي"، أن اللجنة ستتطرق أيضا إلى الخطة المقبلة التي ستنهجها، وذلك على ضوء الزيارة التفتيشية  لموفدي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، للمنشات الرياضية بالمغرب والمرافق الحيوية التي تم ترشيحها بالملف المونديالي.

وسيقدم المسؤولون عن الكرة، الذين مثلوا المغرب بعدد من المواعيد القارية وتلك التابعة لـ"الفيفا"، تقريرا مفصلة عن حصيلة لقاءاتهم، سواء التي نجحوا خلالها من كسب أصوات مساندة لهم، أو تلك التي ستتطلب لقاءات أخرى في قادم الأيام.

في حين، سيتم الحسم بشكل رسمي خلال اجتماع اليوم، في أسماء أساطير كرة القدم الذين سيدعمون المغرب ويلتحقون بنجوم كرة القدم الإفريقية والعالمية، كروبيرتو كارلوس، ومصطفى حجي، وعزيز بودربالة، ومحمد التيمومي، والمهدي بن عطية، وجوزيف أنطوان بيل وحجي ضيوف، وخليلو فاديغا وعادل الشادلي، وروبرت كيديابا.

مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشح المغرب لاستضافة النسخة23  لنهائيات كأس العالم، شدد في لقاء سابق مع وسائل الإعلام، على كون المسؤولين عن الملف سيواصلون زياراتهم لعدد من البلدان لحشد الأصوات والدعم، والترويج لترشح المملكة، وذلك إلى غاية 13 يونيو، التاريخ الذي حدده "الفيفا" للكشف عن هوية الفائز بشرف استضافة البطولة الكروية الضخمة.

وسيتم الإعلان رسمياً عن اسم الدولة المضيفة لكأس العالم 2026 يوم 13 يونيو المقبل بعد تأشير من لجنة "تاسك فورس"، علما أن نمط التصويت قد تغير، حيث أصبحت الدول الأعضاء الـ211 في "الفيفا"، من تتخذ القرار بدلا من المكتب التنفيذي.

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة