"موروكو2026" يبحث عن الدعم من أمريكا اللاتينية

صفاء بنعوشي

حل وفد مغربي، اليوم الخميس، بمدينة بوينس آيرس الأرجنتينيةـ للمشاركة في المؤتمر68 لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم  المعروف بإسم "كونميبول"، وذلك بهدف الترويج لملف ترشح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم روسيا 2026.

مصادر "تيل كيل عربي"، أكد أن الاجتماع سجل حضور جياني إنفانتينو، رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، إضافة إلى وفد مغربي يضم كلاً من كريمة بنيعيش، سفيرة المغرب في إسبانيا، إضافة إلى منصف بلخياط، والدولي المغربي السابق نور الدين السابق.

وحسب المصادر ذاتها، فإن ممثلي الإتحاد الأمريكي لكرة القدم قد غابوا عن المؤتمر، بسبب توثر علاقتهم مع الأرجنتين، وهي فرصة للمغرب من أجل حشد أكبر عدد من الأصوات لملفه المونديالي من أمريكا اللاتينية، في مواجهة الترشح  الثلاثي الضخم الذي يضم كلا من الولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك، وكندا.

وسيكون أمام سفراء الكرة الوطنية، فرصة تقديم عرض شامل عن "موروكو 2026"، أمام عدد من رؤساء الاتحادات الكروية، من بينهم البرازيل، والشيلي، وكولومبيا، وفنزويلا، والأوروغرواي والإكوادور.

في المقابل، حل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بفلسطين، من أجل عقد مجموعة من الاجتماعات مع المسؤولين عن الكرة بالبلد، وعدد من الاتحادات القارية الآسيوية.

وسبق لرئيس جامعة الكرة عقد سلسلة من الاجتماعات بدول أوروبية، أبرزها فرنسا، التي وعد رئيسها إتحادها نويل لوغريت، المملكة بحشد أصوات الشركاء أيضا، ودعم ترشح المملكة باعتباره يمثل قارة بأكملها، خصوصا وأن إفرقيا حظيت باستضافة البطولة مرة واحدة، ويتعلق الأمر بنسخة 2010 في جنوب إفريقيا.

وكان   لقجع، مرفوقا خلال الاجتماع السابق بكل من رقية الدرهم كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، وكونستان عوماري، النائب الثاني لرئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، عضو المكتب المديري للاتحاد الدولي لكرة القدم، ومحمد جودار، عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، علاوة عن الدولي السنغالي السابق حاجي ضيوف، الذي يعد من بين نجوم الساحرة المستديرة اللذين سيروجون للملف المغربي.

تجدر الإشارة، إلى أن مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشح المغرب لاستضافة النسخة23  لنهائيات كأس العالم، قد شدد في لقاء سابق مع وسائل الإعلام، على كون المسؤولين عن الملف سيواصلون زياراتهم لعدد من البلدان لحشد الأصوات والدعم، والترويج لترشح المملكة، وذلك إلى غاية 13 يونيو، التاريخ الذي حدده "الفيفا" للكشف عن هوية الفائز بشرف استضافة البطولة الكروية الضخمة.

 

 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

loading...