مونديال.. المغرب يشتكي لفيفا من التحكيم وعدم اللجوء للـVAR

صفاء بنعوشي

على خطى البرازيل ومصر، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسمياً تقديم شكاية إلى "الفيفا" بسبب الأخطاء التحكيمية بمباراتي الأسود أمام البرتغال، وإسبانيا، لحساب الجولة الثانية والأخيرة من دور مجموعات كأس العالم، روسيا 2018.

شكاية الجامعة ستكون معززة بتسع مقاطع "فيديو"، توثق لمجموعة من التجاوزات في مباراة البرتغال وإسبانيا الأخيرتين، والتي ساهمت في تغيير النتيجة لصالح الخصوم، إضافة إلى الصور.

وتسببت الأخطاء التحكيمية وعدم اللجوء إلى تقنية الفيديو في مباريات المغرب  بالمونديال، في ضجة كبيرة بمحيط "الأسود"، كما سلطت وسائل الإعلام الدولية الضوء على الأخطاء المرتكبة من طرف الجهاز التحكيمي خلال مباراة البرتغال التي انتهت لصالح رفاق "الدون" بهدف نظيف، وإسبانيا التي تعادلت فيها العناصر الوطنية بحصة هدفين في كل مرمى.

هيرفي رونار، مدرب الأسود، بدوره لفت  الانتباه خلال الندوة الصحفية التي أجريت بعد مباراة المغرب وإسبانيا، إلى الأخطاء التحكيمية موجها سؤالا سؤال للخبراء من أجل الرد على مكان لعب زاوية الإسبان، وأيضا عدد من الإنذارات الغير مستحقة للاعبين.

وكان رئيس جامعة اللعبة فوزي لقجع والناخب الوطني قد احتجا بقوة على الحكم  رفشان إيرماتوف بعد صافرة نهاية لقاء "لاروخا"، لعدم لجوءه إلى تقنية "الفيديو".

تجدر الإشارة، إلى أن المنتخب الوطني خرج رسمياً من مونديال روسيا 2018 بعد المباراة الثانية بالدور الأول أمام البرتغال، بحيث أن نتيجة مباراته أمام الإسبان، لم تغير شيئا في مصير  رونار وكتيبته بالعرس العالمي، لكنها أكدت بأن المشاكل التحكيمية والأخطاء حاضرة بقوة في المسابقة العالمية.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...