مونديال روسيا.. الصحافة السعودية تعلن التحاق بنشرقي بتشكيلة "الأسود"

اللاعب الدولي أشرف بنشرقي
صفاء بنعوشي

إسم جديد انضاف إلى  قائمة المحترفين المغاربة المدعوين لخوض أولى الاستعدادات، تأهبا لخوض غمار نهائيات كأس العالم 2018، والذي سينطلق بداية من 14 يونيو وإلى غاية 15 يوليوز المقبل.

الصحافة السعودية المقربة من نادي "الهلال" نقلت خلال الساعات الماضية، تواجد إسم اللاعب أشرف بنشرقي ضمن القائمة الأولية لهيرفي رونار، بالرغم من غيابه عن آخر تجمع شهر مارس المنصرم، والذي عرف برمجة مباراتين وديتين أمام أوزبكستان وصيربيا.

وأوضحت التقارير الإعلامية، أن "الهلال" سيفقد خدمات بنشرقي خلال فترة الإعدادات المقبلة للموسم الرياضي الجديد، والتي سيقام جزء منها في النمسا أو إيطاليا، الوجهة المقبلة للكتيبة "الزرقاء".

في السياق ذاته، كشفت ثلاثة أندية أوروبية (فاينورد روتردام، وديجون الفرنسي، وسان باولي الألماني) في وقت سابق عن أسماء الدوليين المغاربة الذين توصلوا بدعوة الناخب الوطني، ويتعلق الأمر بكريم الأحمدي وسفيان أمرابط وعزيز بوحدوز وفؤاد شفيق.

اقرأ أيضاً: الأندية الأوروبية تكشف عن أسماء اللاعبين المغاربة المدعوين للمونديال قبل الجامعة

ولازالت جامعة الكرة متحفظة عن الكشف على  القائمة الأولية للعناصر الوطنية المدعوة للالتحاق بأول معسكر، بالرغم من أن جل المنتخبات المتأهلة للبطولة العالمية قد أعلنت عن لوائحها الموسعة.

واستقر الناخب الوطني هيرفي رونار، على برنامج "الأسود" الإعدادي الذي سيعرف برمجة ثلاث مباريات ودية سيكون أولها أمام المنتخب الأوكراني بتاريخ31  ماي الجاري، خلال التجمع الإعدادي للكثيبة في إحدى منتجعات غرانس مونتانا، ثم مباراة في الرابع من شهر يونيو أمام سلوفاكيا، دائما بسويسرا.

وسيرحل رفاق حكيم زياش إلى تالين عاصمة إستونيا، إحدى دول أوروبا الشمالية، لمواجهة منتخبهم، وهي الودية الأخيرة قبل، انطلاق فعاليات العرس الكروي العالمي في 14 يونيو المقبل، كما سلف الذكر.

اقرأ أيضاً: هذه تشكيلة البرتغال الأولية لمواجهة المغرب في روسيا

وسبق للمنتخب الوطني خوص مباراتين إعداديين، شهر مارس الماضي، خلال فترة التوقف الدولي التي حددتها "الفيفا"، أمام كل من صيربيا بمدينة تورينو، ثم أوزبكستان ممثل القارة الأسيوية، بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد فرض على جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة العالمية، التواجد بروسيا قبل خمسة أيام على الأقل، من انطلاق النسخة الواحدة والعشرين للمونديال، من أجل الاستئناس بالأجواء والتدرب بالمراكز الرياضية التي تم تخصيصها لكل بعثة.

مواضيع ذات صلة

loading...