مونديال روسيا 2018: المنتخب الإيراني دون هدافه في مباراة الأسود

صفاء بنعوشي

أبعد كارلوس كيروش، مدرب المنتخب الإيراني، الهداف كاوه رضائي، المحترف بالدوري البلجيكي من القائمة  الأولية التي تضم 24 لاعبا مدعوا لخوض غمار نهائيات كأس العالم روسيا 2018، والتي تستهلها المجموعة بمباراة أمام المنتخب الوطني المغربي.

وانضاف  المحترف بصفوف شارل لوروا، إلى الثنائي ل مسعود شجاعي وإحسان حاج صفي، الممنوعان من المشاركة مع المنتخب الإيراني، بسبب خوضهما لمباراة سابقة أمام إحدى الأندية الإسرائيلية.

ولا يستطيع الاتحاد الإيراني إعلان إيقاف محترفيه بسبب مشاركة أمام أندية من إسرائيل، حيث يكتفي المسؤولون بإبعاد أسمائهم من اللوائح الرسمية بصفة نهائية، باعتبار العقوبة المسلطة تندرج ضمن انتهاك الأنظمة الرياضية الدولية.

وسيستفيد الأسود من غيابات أبرز العناصر الأساسية لإيران بأولى لقاءات المونديال التي ستجمع الطرفين يوم 15 يونيو المقبل، على أرضية ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بيتيرسبورغ.

ومن المرتقب أن يسحب المدرب كيروش إسما واحدا من قائمته قبل الرابع من يونيو المقبل، احتراماً للوائح الاتحاد الدولي للعبة، والتي تفرض على المنتخبات المشاركة بكأس العالم تقديم قائمة نهائية من 23 لاعبا.

في المقابل، اختار الناخب الوطني هيرفي رونار، مدرب الأسود الاعتماد على 26 لاعبا  بالتجمع الإعدادي المقبل، من بينهم الثلاثي الاحتياطي، يوسف النصيري من صفوف مالقا الإسباني، ووليد الحجام، لاعب أميان الفرنسي، ونصير مزراوي، المحترف بفريق أياكس أمستردام الهولندي.

تجدر الإشارة إلى أن اللاعبين سيلتحقون في تاريخ 24 ماي الجاري بمدينة الرباط، لبدأ استعداداتهم قبل السفر صوب سويسرا لخوض ودية أوكرانيا (31 ماي) ، والالتحاق بالتجمع الإعدادي المغلق الذي اختير له أن يكون بإحدى منتجعات غرانس مونتانا.

وسيلاقي رفاق العميد مهدي بنعطية، في الرابع من شهر يونيو المنتخب السلوفاكي، قبل السفر إلى تالين عاصمة إستونيا، إحدى دول أوروبا الشمالية، لمواجهة منتخبهم، وهي الودية الأخيرة قبل انطلاق فعاليات العرس الكروي.

وسبق للمنتخب الوطني خوص مباراتين إعداديين، شهر مارس الماضي، خلال فترة التوقف الدولي التي حددتها "الفيفا"، أمام كل من صيربيا بمدينة تورينو، ثم أوزبكستان ممثل القارة الأسيوية، بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، قد فرض على جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة العالمية، التواجد بروسيا قبل خمسة أيام على الأقل، من انطلاق النسخة الواحدة والعشرين للمونديال.

مواضيع ذات صلة

loading...