مونديال روسيا 2018 مفتاح احتراف الكعبي بالدوريات الأوروبية

الكعبي يحتاج لكسب ثقة رونار خلال المباريات القادمة
صفاء بنعوشي

أصبح لاعب نهضة بركان والهداف التاريخي لـ"الشان"، حديث وسائل الإعلام الفرنسية وأيضا البلجيكية، الدولي المغربي أيوب الكعبي، وحسب عدد من التقارير الصحافية، أصبح قريبا من خوض أولى تجاربه الاحترافية بعيداً عن الدوري المحلي.

وكانت آخر التقارير التي تتوقع احتراف الكعبي، ما نشرته صحيفة " sportmagazine"، يوم أمس الأحد، والتي أشارت إلى وجود اهتمام من أندية بلجيكية بموهبة نجم نهضة بركان، منذ  تتويجه بلقب الهداف  التاريخي لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين "شان2018"،  إذ يتابع عدد من المسؤولين عن كثب مباريات اللاعب مع فريقه بكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وأيضا الدوري المحلي، وخلال وديتي الأسود شهر مارس المنصرم.

وأوضح المصدر ذاته، أن مشاركة الكعبي بنهائيات كأس العالم روسيا 2018، ستكون حاسمة بنسبة كبيرة بالنسبة للاعب، بعد دخول أندية من الدوري الفرنسي على الخط أيضاً، وذلك قبل  أسابيع على فتح أبواب الميركاتو الصيفي.

هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وجه الدعوة للهداف السابق للراسينغ البيضاوي لأول مرة، خلال وديتي صيربيا وأوزبكستان الأخيرتين، حيث تمكن الكعبي من التسجيل في ثان مباراة، التي أجريت على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتشتد المنافسة بين نجوم الخط الهجومي للمنتخب من بينهم خالد بوطيب، هداف الأسود، ووليد أزارو، المحترف بصفوف الأهلي المصري، إضافة إلى أسماء كروية قد تعزز  الترسانة البشرية للمجموعة، ماي المقبل، في أخر "بروفة" للأسود قبل السفر لروسيا وخوض غمار منافسات المونديال، للمرة الخامسة في تاريخ المغرب.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، قد فرض على جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة العالمية، التواجد بروسيا قبل خمسة أيام على الأقل، من انطلاق النسخة الواحدة والعشرين للمونديال.

تجدر الإشارة، إلى أن قرعة "المونديال" أوقعت المنتخب المغربي في أقوى مجموعات البطولة الكروية، رفقة كل من منتخب إيران، والمنتخب الإسباني، أبرز المرشحين للظفر بالكأس، إضافة للمنتخب البرتغالي، المتوج بالنسخة الأخيرة لـ"يورو2016".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...