مونديال.. نيمار في مهمة "الإنقاذ" أمام بلجيكا وفرنسا متوجسة من مباراتها أمام الأوروغواي

صفاء بنعوشي

تعود عجلة نهائيات كأس العالم روسيا 2018 إلى الدوران، اليوم الجمعة، بمباراتين هامتين لحساب دور الربع، إذ ستجمع الأول الثنائي فرنسا والأوروغواي بملعب "نيزني نوفغورود" انطلاقا من الساعة الثالثة زوالاً، على أن يلاقي منتخب البرازيل نظيره البلجيكي، بداية من السابعة مساءً على أرضية "كازان آرينا".

وبالرغم من أن منتخب "الديكة" أزاح الأرجنتين بنجومه وعلى رأسهم ميسي من دور الـ16، إلا أن المدرب ديدي ديشامب أقر بأن مواجهة الأوروغواي ستكون الأصعب منذ بداية مشوار المجموعة بالمونديال.

وأشار مدرب المنتخب الفرنسي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل المباراة، إن لاعبيه مطالبين بالتحلي بالصبر أمام خصم منظم، خصوصا وأن المجموعة تطمح للوصول إلى مباراة النهائي في النسخة 21 للمونديال بحثاً عن لقب سينضاف لخزائن فرنسا، التي غابت عن منصة التتويج بالنسخ السابقة.

ويعول الفرنسيون على الثنائي الهجومي كيليان مبابي وأنطوان غريزمان، اللذين تمكنا خلال المباريات السابقة من سرقة الأضواء عن أبرز نجوم الساحرة المستديرة بالبطولة.

وسيخوض المنتخب الفرنسي مباراته مكتمل الصفوف، على عكس الأوروغواي التي قد يغيب نجمها أيدنسون كافاني بنسبة كبيرة عن اللقاء بسبب الإصابة.

أما اللقاء الثاني الذي يجمع البرازيل ببلجيكا، فنتيجته ستضع نقطة نهاية لمشوار واحد من المنتخبات المرشحة للظفر باللقب العالمي، حيث أشارت الأرقام والإحصائيات سابقا إلى أن رفاق نيمار والبلجيكيين إضافة لإنجلترا، يملكون النسبة الأكبر للتتويج بالكأس.

المنتخب البرازيلي سيخوض مباراته منقوصا من اللاعب دانيلو، حيث أكد الطاقم الطبي استحالة لحاقه بأية مباراة حتى ولو وصلت المجموعة إلى المباراة النهائية، بسبب إصابة ثانية تعرض لها في الكاحل خلال التداريب.

ويعود تاريخ المواجهة الوحيدة التي جمعت بين كلا المنتخبين في كأس العالم إلى سنة 2002، حيث فاز منتخب البرازيل بهدفين نظيفين في اللقاء المندرج في إطار دور الـ16.

هذا ولم يخسر منتخب البرازيل في آخر 15 مباراة على التوالي في جميع البطولات الرئيسية الكبرى ، في حين حطمت بلجيكا كل الأرقام بخوض 23 مباراة تواليا دون هزيمة.

وتتواصل مباريات ربع النهائي، غداً السبت، باللقاء الذي سيجمع منتخب روسيا البلد المضيف للتظاهرة الكرويةة وكرواتيا، ثم مواجهة قوية بين السويد، ظاهرة المونديال، وإنجلترا.

مواضيع ذات صلة

loading...