مونديال 2018.. رونار يستعين بلجنة تقنية لإعداد تقارير عن خصوم المغرب

صفاء بنعوشي

يتجه هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، إلى الاستنجاد بخدمات الإدارة التقنية الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل مد يد المساعدة له قبل خوض الأسود لمباريات كأس العالم، روسيا 2018.

الإدارة التقنية الوطنية ستعمل على إحداث لجنة تضم أبرز الأطر الوطنية، لإعداد تقارير عن خصوم الأسود بالمونديال، على غرار العمل الذي قامت به خلال كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بالغابون.

مصدر جامعي عليم، أوضح في دردشة قصيرة مع "تيل كيل بالعربي"، أن الإدارة التقنية تنتظر إشارة رونار، لبدء عملها من منتصف مارس المقبل، وهو التاريخ الذي حدده الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لتوقف المنافسات الكروية، ومنح الفرصة للمنتخبات لإجراء مباريات إعدادية، تأهبا للمشاركة بكأس العالم.

وأوضح المصدر ذاته، أن جامعة الكرة واللجنة التقنية الوطنية بقيادة ناصر لاركيط، ستكون رهن إشارة رونار وطاقمه التقني، لأن رهان المغرب يبقى كبيرا بالعرس الكروي العالمي، لتقديم وجه مشرف عن الكرة الوطنية، التي  عادت للواجهة القارية مجددا، وحصدت أرقاما مميزة، أبرزها تتويج الوداد بعصبة الأبطال الإفريقية ثم كأس "السوبر"، وتتويج المغرب بالنسخة الخامسة لـ"الشان" قبل أسابيع، وضمان المنتخب الأول مكانة بالمونديال، رفقة أفضل منتخبات القارة السمراء.

وارتباطا بالبرنامج الإعدادي لرفاق حكيم زياش قبل كأس العالم، فقد قرر رونار الرفع من وتيرة استعدادات "الأسود"، بمواجهة ثلاثة منتخبات، قبل انطلاق أولى مباريات دور مجموعات.

في حين ستكون أولى مباريات الأسود الإعدادية أمام المنتخب الصيربي، وهي المباراة التي يستضيفها الملعب الأولمبي لمدينة تورينو، في 23 مارس المقبل، ثم مواجهة ثانية أمام أوزبكستان في الـ27 من الشهر ذاته، في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...