مونديال 2026.. أول رد فعل للمغرب بعد "خيانة" السعودية

آل الشيخ في لقائه مع رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم ورئيس "يونايتد2026"
تيل كيل عربي

قرر المغرب، حسب بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال، عدم المشاركة في اجتماع وزارء إعلام دول التحالف لدعم الشرعية في اليوم، الذي ينتظر أن ينظم في المملكة العربية السعودية خلال نهاية الشهر الجاري.

وقال بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال، وصل "تيل كيل عربي" نسخة منه، مساء اليوم الخميس، إن "وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج لن يشارك في مؤتمر اجتماع وزراء إعلام دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن الذي سيتم عقده من طرف دول التحالف بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية يوم 23 يونيو الجاري.

ويأتي قرار عدم مشاركة وزير الثقافة والاتصال، في سياق حساس جداً، عقب دعم السعودية وعدد من دول الخليج للملف الثلاثي الأمريكي لاستضافة كأس العالم 2026، على حساب ملف المغرب، بل وحسب مسؤولين تحدثوا لـ"تيل كيل عربي" صباح اليوم من روسيا، عمل السعودية على حشد الدعم للولايات المتحدة الأمريكية بكل الطرق والسبل لقطع الطريق أمام المغرب، وتوظيفها، حسب حديثهم، لكل الوسائل من أجل تغيير موقف عدد من الاتحادات الكروية خاصة في آسيا ووسط الدول العربية.

ولم يشر بلاغ وزارة الثقافة والاتصال إلى سبب غياب الوزير محمد الأعرج صارحة، واكتفى بالقول: "لن يشارك الوزير نظرا لارتباطات متعلقة بالأجندة".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...