مونديال 2026.. "الفيفا" ينشر مضامين ملف المغرب والثلاثي الأمريكي

ينتظر أن يقوم أعضاء بالفيفا بزيارة للمغرب وبلدان الثلاثي الأمريكي
هيئة التحرير

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الاثنين، ملفي الترشيح لاستضافة كأس العالم 2026، المغرب من جانب والجانب الآخر ثلاثي الولايات المتحدة  وكندا والمكسيك، في انتظار إعلان الفائز يوم 13 يونيو القادم.

ويعتزم المغرب أن يكون لديه 12 ملعباً، سيتم تحديث خمسة منها، بالإضافة إلى ثلاثة أخرى حديثة جداً، من بينها الملعب الكبير لمدينة الدار البيضاء.

وتعتمد قائمة الثلاثي الأمريكي-الكندي والمكسيك على 23 مدينة تم اختيارها مسبقا (بما في ذلك 4 مدن كندية و3 مكسيكية)، وسيتم اختيار 16 مدينة فقط من بينها لاستضافة نهائيات كأس العالم إذا ما فاز الثلاث الأمريكي بشرف التنظيم، وكل الملاعب التي تضمنها الملف الأمريكي جاهزة.

اقرأ أيضاً: بعد فرنسا.. صربيا تدعم ملف المغرب المونديالي 2026

وستقوم لجنة تقييم "الفيفا" المكونة من خمسة أعضاء، بما في ذلك نائبان للأمين العام، ماركو فيليجر، واللاعب الكرواتي السابق زفونيمير بوبان، بزيارة المواقع التي تضمنها الملفين والوقوف على جاهزية كل من المغرب والثلاثي الأمريكي.

وقال جياني إنفانتينو ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: "أقوم بتقييم الطلبات لأكثر من 20 عامًا، في مواقف مختلفة، وأتحدى أي شخص أن يجد منظمة تنظم عملية أكثر موضوعية وشفافة وعادلة". حسب بيان لـ"الفيفا" نشر اليوم الاثنين.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى