ميسي يواصل حصد الأرقام القياسية مع برشلونة

ليونل ميسي
صفاء بنعوشي

يواصل الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة، حصد الأرقام القياسية مع بطل "الليغا" لهذا الموسم، وذلك أيام قليلة قبل إسدال الستار على جميع البطولات المحلية والقارية، وانطلاق مباريات النسخة 21 لنهائيات كاس العالم.

مؤسسة "أوبتا" المعنية بالأرقام والإحصائيات، أوضحت خلال تقريرها الأخير أن "ليو" تفوق بالأرقام على جميع لاعبي الدوري الإسباني، من بينهم الغريم كريستيانو رونالدو أيضا، بعد إنهاء البلوغرانا للموسم بدون أية خسارة.

وحسب المصدر ذاته، فإن ميسي يتربع حاليا على عرش هدافي "الليغا" برصيد 32 هدفا، و12 تمريرة حاسمة، وصنع 82 فرصة، وقام بـ 269 مراوغة، كما أن التسديدات صوب المرمى التي كانت خطيرة على خصوم بلغت 187 تسديدة.

اقرأ أيضاً: هذه خطة برشلونة بـ "الميركاتو" الصيفي المقبل

ويبقى ميسي مرشحا فوق العادة للظفر بالحذاء الذهبي، قبل أربع جولات من اختتام الدوري، في حين أن المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، دخل بدوره للمنافسة على الجائزة، خلال آخر مباراتين متبقيتين بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وتبقى النقطة السوداء الوحيدة في مشوار ليونيل ميسي هذا الموسم، خروج فريقه من دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد روما الإيطالي، بعد أن كانت جميع المؤشرات ترشح الكتالوني للمنافسة على اللقب رفقة ريال مدريد، والدفاع عن حظوظه للتتويج بالثلاثية بعد كأس ملك إسبانيا و"الليغا".

وسيكون ليونيل ميسي، أبرز نجوم الساحرة المستديرة متابعة بنهائيات كأس العالم روسيا 2018 رفقة منتخب "التانغو"، لأن تألقه مع المنتخب سيفتح الباب أمام المهاجم إلى دخول سباق جائزة أفضل لاعب في السنة مرتاحا، بعد أن سيطر "الدون" على الجائزة خلال السنوات الأخيرة.

مواضيع ذات صلة

loading...