ميناء آسفي الجديد.. فقدان أربعة عمال وثلاثة جرحى بسبب مد بحري

تعثرت أشغال إنشاء الميناء الجديد لآسفي أكثر من مرة
هيئة التحرير

فقد أربعة أشخاص ليلة الأربعاء/الخميس في موقع إنشاء ميناء آسفي الجديد، وجرح ثلاثة آخرين نقلوا إلى المستشفى، بسبب مد بحري.

ووفقاً لمصادر متطابقة تحدثت لـ"تيل كيل"، فإن أربعة أشخاص كانوا يعملون في موقع ميناء آسفي الجديد، قد فقدوا منذ ليلة يوم أمس. وتم انقاذ ثلاثة أشخاص آخرين وهم في المستشفى. ظروف الحادث لا تزال غير واضحة. لكن مصادر "تيل كيل" تحدثت عن مد بحري بسبب أمواج تجاوز علوها السياج الذي يحيط بورشة البناء.

للإشارة، تأخرت أشغال إنشاء ميناء آسفي الجديد عدة مرات بسبب حوادث مختلفة، بما في ذلك انفجار وقع شهر يوليوز عام 2017 بمنطقة الكتل الخرسانية التي تشكل رصيف الفحم.

في السياق، سبق وتحدث وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عبد القادر عمارة يوم 31 مارس الماضي، عن أن العمل في المرحلة الأولى من ميناء آسفي الجديد، قد تجاوزت 85 في المائة من الإنشاء، في حين أن السد الرئيسي البالغ طوله 2.3 كيلومتر كان على وشك الانتهاء. وأن تسليم المرحلة الأولى سيحدث بحلول نهاية العام.

ومع ذلك، وفقا لمعلومات حصل عليها "تيل كيل"، فإن حوض الفحم في الميناء بلغت نسبة تفكيكه 75 في المائة فقط، ويجب إعادة إنشائه، في حين لم يبدأ تصنيع الكتل الخرسانية الجديدة التي سوف تشكله.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى