نائب سعودي يكشف أسباب تفضيل الملك سلمان لـ"نيوم" على طنجة

هيئة التحرير

رفض نائب سعودي الربط بين قرار العاهل السعودي قضاء عطلته في مدينة "نيوم"السعودية ووجود خلافات مع المغرب بسب التصويت على البلد المنظم لمونديال 2026.

وقال عضو مجلس الشورى السابق محمد آل زلفة في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية "إن قرار العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قضاء عطلته الصيفية في مدينة نيوم للمرة الأولى، بدلا من السفر إلى الخارج، هدفه الأول تشجيع المشروع".

واعتاد الملك سلمان، حتى قبل أن يصبح ملكا، قضاء عطلته في مدينة طنجة، حيث يملك قصرا فخما يطل على المحيط. وعلق آل زلفة بالقول "لا توجد خلافات حقيقية، خاصة أن تصويت المملكة لم يكن له دور في استبعاد المغرب، ولم يؤثر كثيرا على موقفها".

وساد الاعتقاد بأن لقرار الملك السعودي الإحجام عن النزول في طنجة دوافع مرتبطة بموقف بلاده من الملف المغربي في السباق مع الملف الثلاثي الأمريكي، خاصة وأن الرياض صوتت ضد الرباط.

واعتبر النائب السعودي في تصريحاته للوكالة الروسية أن قرار الملك سلمان قضاء عطلته في مدينة نيوم، شمال غربي السعودية، هو دعم للمشروع المستقبلي الذي يضم 3 دول عربية، هي السعودية ومصر والأردن، ومبادرة إلأى تشجيع المستثمرين والسياح على الذهاب إليها.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...