نجوم المنتخب يتحدثون عن مباراة مالاوي

صفاء بنعوشي

لحظات تفصل الجماهير المغربية عن متابعة الظهور الأول للمنتخب الوطني بعد نهائيات كأس العالم روسيا 2018، وهاته المرة عبر بوابة ثان جولة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، واحدة من أهم المسابقات داخل القارة السمراء.

"تيل كيل عربي" تابع الحصة التدريبية الأخيرة لرجال المدرب هيرفي رونار، مساء أمس الجمعة، من ملعب الأب جيكو الخاص بفريق الراسينغ البيضاوي، والتي شارك فيها جميع اللاعبون الـ 25 المدعوين للقاء بما فيهم المصابين خالد بوطيب ومروان داكوستا، اللذين اكتفيا بالركض منفردين.

ياسين بونو: جاهزون وغياب بنعطية لن يؤثر علي المنتخب

الحارس ياسين بونو كان أول من تقدم للحديث عن مباراة اليوم بين مالاوي والمغرب، موضحاً بأن للمواجهة طابع خاص وتحقيق نتيجة إيجابية سيكون مفتاح العودة الصحيحة لسكة الانتصارات، بعد "السقطة" الأولى خارج الديار أمام الكاميرون، مستضيف البطولة القارية والمؤهل سلفاً لـ "كان 2019".

وأضاف بونو : " إنها مباراة هامة بالنسبة لنا جميعا، النقاط الثلاث هدفنا لمواصلة رحلة الاقصائيات وتعزيز حظوظنا في الظفر ببطاقة المشاركة بالكأس". غياب بنعطية كان من بين الأسئلة التي وجهت إلى حارس أتلتيكو مدريد السابق ونجم جيرونا حاليا، ليعلق قائلاً: " العميد..هو دائما معنا حتى ولو غاب عن مباراة مالاوي بالبيضاء، ظروفه منعته هاته المرة من المشاركة، لكن غيابه لن يكون مؤثرا لأن الترسانة البشرية الأساسية تتوفر على أسماء تنافس في مستوى عال، ومستعدة لتقديم البلاء الحسن فور منحها الثقة من هيرفي رونار".

ياسين بامو: جاهزون لتأكيد التفوق

أما ياسين بامو، أبرز الوجوه العائدة لعرين الأسود بعد غيابه عن منافسات كأس العالم الأخيرة، فكله تفاؤل لتحقيق نتيجة مرضية أمام مالاوي، خصوصا وأن المباراة ستقام في المغرب وبين الجماهير. المتحدث ذاته، أوضح بأن اللاعبين جميعهم يهدفون إلى الإبقاء على المستوى الذي ظهروا به بـ "المونديال" رغم الإقصاء، واستكمال المغامرة القارية بالمشاركة في "الكان".

وأردف المحترف في صفوف "كان" الفرنسي: "الأجواء هنا جيدة، والمدرب رونار قدم آخر تعليماته قبل لقاء الخصم، المؤشرات تنبئ بأنها ستكون مباراة كبيرة أمام خصم عنيد، وأتمنى أن أحظى بدقائق لعب إضافية".

وكان لبامو رأي آخر بخصوص غياب بنعطية، مؤكداً بأنه اختار التركيز حاليا مع فريقه يوفنتوس بسبب غيابه عن المباريات الثلاث الأولى بـ "الكالتشيو"، مشدداً بأن الجميع يحترم اختياره، لأنه من بين العناصر الأساسية داخل منظومة المنتخب.

امبارك بوصوفة: درسنا الخصم قبل مواجهة اليوم وبنعطية أخ

أكد الدولي المغربي امبارك بوصوفة، بأن المجموعة كانت له الفرصة لدراسة طريقة لعب الخصم قبل المباراة، حيث قدم الطاقم الفني للأسود فكرة عن نقاط قوة وضعف مالاوي.

اللاعب السابق للجزيرة الإماراتي بدوره كان متفائلاً ساعات قبل المباراة "الهامة" الخاصة بالتصفيات، مفصحاً بأن تركيز باقي العناصر منصب على النقاط الثلاث. وفي الختام، أشار المتحدث ذاته إلى أن العميد "الغائب" على تواصل مع الجميع منذ لحاقهم بالتجمع الإعدادي ببوزنيقة، نافيا بدوره أن يكون للأمر علاقة بأي مشكل : " بنعطية أخ للجميع..دائما يسأل عن أخبارنا ويدعمنا، ونتمنى أن نحقق نتيجة جيدة لإهدائها له وللجماهير المغربية الوفية".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...