نصير مزراوي يصدم الهولنديين.. ويسير على خطى زياش

تيل كيل عربي

حسم لاعب "أجاكس أمستردام" نصير مزراوي خياره باللعب لصالح المنتخب المغربي لكرة القدم بعد أن تلقى عرضا من الناخب الهولندي رونالد كومان، ليعيد تجربة مواطنه حكيم زياش، ما أسال مدادا كثيرا في الصحافة الهولندية من جديد حول اختيارات اللاعبين الهولنديين المتحدرين من أصول مغربية.

وأعلن نصير مزراوي رسميا موقفه النهائي باختياره اللعب للمنتخب المغربي، بعدما تلقى دعوة رسمية من المنتخب الهولندي.

وقال نصير مزراوي، في حوار مع صحيفة "تيلغراف" نشرته يوم أمس الأربعاء، "لو كان الأمر ممكنا لاخترت اللعب للمنتخبين، فالمغرب وهولندا هما معا بلداي، لكن بما أن الأمر غير ممكن، فكان لابد أن أختار منتخبا واحدا فقط".

ولم يتوقف الأمر عند توجيه دعوة رسمية من كومان إلى مزراوي بل وصلت رغبة نجم الكرة الهولندية في الثمانينات والتسعينات  في الحصول على خدمات اللعب الشاب إلى عقد لقاء مع اللاعب لشرح حاجة المنتخب لظهير أيمن مثله.

وقال الاعب المغربي "لقد التقيت بالسيد كومان، وكم كنت سعيدا وفخورا بذلك، لقد كان شرفا لي أن أدخل في أجندته للمنتخب البرتقالي، لقد ولدت ونشأت في هولندا، ومن يعرفني يدرك أني أحتفظ بالحب ذاته لبلداي معا المغرب وهولندا".

ولعب نصير مزراوي ثلاث مباريات مع المنتخب المغربي للشبان، قبل أن ينادي عليه الناخب الوطني للمنتخب الأول لمشاركة في المباريات الإقصائية لكأس إفريقيا 2019 المزمع تنظيمها في الكاميرون.

مواضيع ذات صلة

loading...