هؤلاء أبرز المرشحين للظفر بالكرة الذهبية.. محمد صلاح يدخل السباق

المصري محمد صلاح يدخل سباق نيل الكرة الذهبية
صفاء بنعوشي

بعد شهر من المنافسات بين 32 منتخبا على لقب النسخة الـ21 لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، تغيرت موازين قوى الساحرة المستديرة بتتويج فرنسي بالكأس الذهبي، وارتفعت أسهم مجموعة من اللاعبين منهم الشباب للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية لسنة 2018.

موقع "يورو سبورت" في نسخته الفرنسية قدم، مساء أمس الجمعة، تقريرا مفصلا عن أسماء اللاعبين اللذين سيدخلون بقوة للمنافسة على الجائزة التي تقدمها صحيفة "فرانس فوتبول"، لأفضل لاعب بالعالم.

المصدر ذاته، أوضح بأن نجوم "المونديال" سحبوا البساط من تحت أقدام الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، لتتقلص حظوظهم بالفوز بجائزة هذه السنة، بعد سيطرة دامت لسبع سنوات تقريبا.

وحسب المصادر ذاتها، فإن "فرانس فوتبول" اختارت كلا من المصري محمد صلاح، المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي، ليكون ثان عرفي سيدخل اللائحة المقلصة للمنافسة على الجائزة، إضافة لكل من رافاييل فاران، مدافع ريال مدريد ومنتخب "الديكة"، ثم كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، وأحد اللاعبين الشباب الذين استطاعوا في سن الـ19 التتويج باللقب الأغلى في عالم الساحرة المستديرة.

وسيكون لوكا مودريتش، لاعب الريال والمنتخب الكرواتي من بين المنافسين الشرسين على الجائزة، بعد أن قدم كل شيء مع منتخب بلاده في المونديال وتم اختياره أفضل لاعب بالنسخة الحالية للبطولة الكروية، رغم هزيمة "الكروات" في اللقاء النهائي.

أنطوان غريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد، وبحسب المصدر ذاته سيكون ضمن مفاجآت اللائحة المقلصة والتي سيفتح التصويت عليها نهاية يوليوز الجاري على أبعد تقدير ولمدة ثلاثة أشهر، من طرف الجماهير ومدربي المنتخبات الوطنية، ورجال الإعلام، ونجوم سابقين.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن كريستيانو رونالدو، وبعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا مع "الميرنغي" سيكون ضمن القائمة، لكن لن يستطيع منافسة  الأسماء الجديدة، بعد إقصاء البرتغال من ثان أدوار البطولة الكروية، وهو نفس الشيء مع ليونيل ميسي، الذي كان الغائب الحاضر بكأس العالم.

 ومن بين الأسماء التي كشفت "يورو سبورت" عن تواجدها بالقائمة، نجم تشيلسي الإنجليزي ومنتخب بلجيكا للعبة، إيدين هازارد، الذي تألق بـ "البريمر ليغ" وأيضا بالمونديال، وساهم رفقة منتخبه باقتناص الرتبة الثالثة بكأس العالم على حساب إنجلترا.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...