هؤلاء أعضاء لجنة تحكيم جائزة "تميز" للمرأة المغربية

الشرقي الحرش

كشفت وزارة الأسرة والتضامن والتنمية الاجتماعية مساء اليوم الأربعاء 28 مارس الجاري بحضور الوزيرة بسيمة الحقاوي عن لائحة أعضاء  لجنة تحكيم الدورة الرابعة من جائزة تميز للمرأة المغربية التي تهدف إلى تتويج المبادرات الخلاقة في مجال التنمية الاجتماعية المرتبطة بقضايا النساء.

وضمت لائحة أعضاء لجنة تحكيم الدورة الرابعة لجائزة تميز  التي يتمحور  موضوعها هذه المرة حول "المبادرات الموجهة للمرأة القروية" كلا من المصطفى الحدية، أستاذ بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامع  محمد الخامس، تخصص علم النفس الاجتماعي، وصباح الشرايبي ، أستاذة جامعية، وعضو بمجلس التوجيه الاستراتيجي لوكالة حساب تحدي الألفية_المغرب ومحمد عاطر ممثل ومقدم برنامج إذاعي، ومولاي هشام العلوي، مهندس زراعي، ومقدم برامج تلفزية وإذاعية، وفاضلة أنوار، صحفية بالقناة الثانية، ومقدمة برامج، ومليكة حاتم، صحفية ومقدمة برامج بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وفاطمة بلحسن، خريجة المدرسة العليا للأساتذة بالرباط، و برلمانية سابقة، وزكية الدريوش، الكاتبة العامة بكتابة الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مكلفة بالصيد البحري.

وقال المصطفى الحدية رئيس لجنة التحكبم في تصريح لموقع "تيل كيل عربي" أن هدف هذه الجائزة هو تشجيع المبادرات الخلاقة الموجهة للمرأة القروية.

وأضاف الحدية أن باب التنافس مفتوح في وجه كل الجمعيات التي توجه مشاريعها للمرأة القروية، مبرزا أن الأعمال المتميزة هي التي ستفوز، بعد دراسة وتمحيص من لجنة التحكيم التي تضم كفاءات مغربية من مختلف التخصصات.

ويفتح باب الترشيح لهذه الدورة الرابعة من جائزة تميز للمرأة المغربية انطلاقا من مساء اليوم الأربعاء 28 مارس وإلى غاية 28 ماي 2018.

و تضم  جائزة اللجنة درع الجائزة، وشهادة تقديرية، بالإضافة مكافأة مالية تبلغ قيمة مجموع جوائزها 300 ألف درهم، وذلك خلال حفل تنظمه وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية يوم 10 أكتوبر، احتفاء بالمرأة المغربية في عيدها الوطني.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...