هذا برنامج خالد مشعل في المغرب ومجلس المستشارين يوجه دعوة رسمية له

مشاركة سابقة لخالد مشعل في المؤتمر الوطني لحزب العدالة والتنمية
الشرقي الحرش

كشف مصدر مطلع من مجلس المستشارين، أن رئيسه حكيم بنشماش، وجه دعوة لرئيس المكتب السياسي السابق لحركة "حماس" خالد مشعل، للقيام بزيارة للمجلس، وذلك منتصف يوم غد الأربعاء.

وأوضح المصدر ذاته، أن حكيم بنشماش أخبر أعضاء مكتب المجلس بزيارة خالد مشعل للغرفة الثانية، وطلب منهم الحضور لاستقباله، واصفا إياه بالضيف الكبير. وأضاف المصدر ذاته، أن دعوة مجلس المستشارين لخالد مشعل تمت عن طريق رئاسة الحكومة.

وأوضح المصدر ذاته، أن قضية القدس ستكون على جدول اللقاء الذي سيجمع بين مشعل وبنشماش، كذا موضوع زيارة ممثلي 7 برلمانات إفريقية لإسرائيل، مشيرا إلى أن "مجلس المستشارين يتابع بقلق التغلغل الإسرائيلي في البرلمانات الإفريقية، وهو ما يستدعي وضع استراتجية لمواجهته".

 إلى ذلك، يرتقب أن يستقبل خالد مشعل من طرف سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية اليوم الثلاثاء، كما سيلتقي مشعل قيادات حزب التقدم والاشتراكية بعد زوال اليوم، وذلك حسب بلاغ رسمي للحزب.

 وعن تفاصيل التحضير للزيارة، كشف مصدر مطلع من العدالة والتنمية لموقع "تيل كيل عربي"، أن خالد مشعل التقى على هامش المؤتمر الوطني لحزب التجمع الوطني للاصلاح والتنمية، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سليمان العمراني، الذي يسهر على ترتيب تفاصيل زيارته للمغرب، بدعوة من سعد الدين العثماني.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...