هذا رد الوزير بن عبد القادر على ما نسب إليه من "مهاجمة" لمجانية التعليم

محمد بن عبد القادر الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الادارة والوظيفة العمومية. / صورة: رشيد تنيوني
تيل كيل عربي

أثار حديث منسوب لعضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي الوزير محمد بن عبد القادر، الجدل، بالنظر إلى ما تضمنه حول مجانية التعليم، ونقل عن الوزير أنه قال: "المغاربة يوميا 300 درهم كيحطوها غير بيرة وكارو".

مصدر مأذون من المكتب السياسي لحزب "الوردة"، نفى في اتصال بـ"تيل كيل عربي"، ما نسب لمحمد بن عبد القادر، وأضاف أن "الوزير لم يصدر عنه هذا الحديث، خلال نقاش موضوع مجانية التعليم بين قيادات الحزب، وقدرة الأسر على تحمل رسوم التسجيل التي سوف تفرض مستقبلاً".

وأوضح المصدر ذاته، أن اجتماع المكتب السياسي ناقش القانون الإطار للتربية والتكوين، ومن بين ما شدد عليه هو التمسك بـ"مبادئ الحزب، المتمثلة في الدفاع عن تعليم مجاني وعمومي وموحد".

وتابع عضو المكتب السياسي، أنه "لو صدر فعلاً كلام مثل هذا عن الوزير بن عبد القادر، أمام قيادة الحزب، سوف يتعرض للمساءلة في حينه، لأنه زاغ عن المواقف المعلنة والتي تضمنها بلاغ المكتب السياسي".

وكشف مصدر "تيل كيل عربي"، أن الوزير بن عبد القادر توصل صباح اليوم باتصالات عدة من أعضاء حزب الاتحاد الاشتراكي، لاستفساره حول ما نسب إليه، وأكد لهم أنه "لم يصدر عنه ذلك الكلام".

في السياق ذاته، أسر عضو المكتب السياسي، أن حزب "الوردة"، قرر عقد لقاء بين أعضائه الأسبوع المقبل، سوف يخصص لنقاش ملف التعليم والقانون الإطار الجديد بشكل مستفيض، لقاء سوف تتمخض عنه، حسب المصدر ذاته، مواقف وخلاصات سوف يدافع عنها الحزب بصفته عضو في الأغلبية الحكومية، كما سيكون خارطة طريق لترافع فريقه البرلماني خلال نقاش القانون الإطار.

أخبار أخرى