هذا ما جنته الأندية الوطنية بمشاركة لاعبيها بنهائيات كأس العالم روسيا 2018

صفاء بنعوشي

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"،عشية اليوم الثلاثاء، قائمة تضم المنح التي تصرفها للأندية والاتحادات الكروية التي شارك لاعبوها بالنسخة الأخيرة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تحصلت على ما مجموعه 458 ألف و460 دولار (ما يعادل 436 مليون سنتيم تقريبا)، نظير مشاركة لاعبين من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، في المنافسة العالمية التي استضافتها الأراضي الروسية في الفترة الممتدة من14 يونيو وإلى 15 يوليوز المنصرم.

وحصل كل من فريق الوداد الذي يملك عقد  رضا التكناوتي، على مبلغ 57 ألف و307 دولاراً، في حين تحصل فريق إتحاد طنجة على منحة133ألف دولار و717، باعتباره النادي الذي لعب له الحارس الشاب معارا.

أما مشاركة أيوب الكعبي بنهائيات كأس العالم، فقد درت على فريفه السابق نهضة بركان ما مجموعه 171 ألف و922 دولاراً، أما الراسينغ البيضاوي، ممثل القسم الوطني الثاني، 95 ألف و512 دولارا، باعتباره الفريق الذي كون الكعبي.

تجدر الإشارة، إلى أن "الفيفا"وزعت المنح على الاتحادات الكروية  التي ستكلف بتحويلها للأندية، باعتبار الأخيرة فاعلا قويا في وصول لاعبيها للعرس الكروي العالمي.

أخبار أخرى