هذا ما قاله إنييستا عن مواجهة المغرب وإسبانيا بمونديال روسيا 2018

المختار عماري

أكد أندريس إنييستا، نجم المنتحب الإسباني لكرة القدم، صعوبة المجموعة التي أوقت فيها القرعة منتخب بلاده في مواجهة أمام المغرب، والبرتغال، بطل أمم أوروبا في نسخته الأخيرة، ثم المنتخب الإيراني.

وأوضح الرسام في تصريحات لشبكة "بي ان سبورت" القطرية: " مباريات المونديال تبقى لها خصوصيتها، وأعتقد بأن المجموعة الثانية  لا تضم أي منافس سهل، لأن المنتخبات الثالثة ستحط بدورها الرحال في روسيا لتقديم الأفضل".

وتوقع نجم برشلونة السابق حدوث مفاجآت في النسخة 21 للمونديال أيضا، مشددا بأن منتخب "لاروخا" مطالب بالتركيز خلال المنافسات، ومنذ أول مباراة التي ستجمعه بالبرتغال، يوم 15 يونيو المقبل على أرضية ملعب فيشت الأولمبي، بمدينة سوتشي.

وعن المنتخب الوطني المغربي تابع: " بالتأكيد نحن نحترم المغرب ومجموعته، وأيضا البرتغال وباقي المنافسين، فنحن كمنتخب إسباني لا ننظر إلى أسماء باقي الخصوم أو البلدان التي قدموا منها، أو نفكر حتى بأنها أقل منا".

وأردف المتحدث ذاته، قائلاً:"نحن اليوم ملزمون بفعل كل شيء، فالجميع يتذكر مفاجأة 2014 بالبرازيل، عندما غادرنا البطولة من الدور الأول بعد الهزيمة المدوية أمام تشيلي و هولندا".

ويبقى "لاروخا" من بين المنتخبات المرشحة فوق العادة للظفر بلقب المونديال من روسيا رفقة كل من البرازيل وألمانيا، بعد أن اختار المدرب جولين لوبتيغوي تعزيز كثيبته بأفضل اللاعبين في العالم، والذين ينشطون بالبطولات الخمسة الكبرى (إسبانيا، إيطاليا، إنجلترا، ألمانيا، فرنسا)، كما منح الفرصة للاعبين الشبان الذين فرضوا اسمهم بقوة بالساحة الرياضية خلال الموسم الكروي 2018-2017.

تجدر الإشارة، إلى أن إنييستا سيخوض هذه السنة المونديال الأخير في مشواره كلاعب، بعد مغادرته لأسوار برشلونة قبل أسابيع واختياره الالتحاق بشكل رسمي بالدوري الياباني، وتحديدا فريق  فيسيل كوبي الذي يملك رئيسه شركة راكوتين الراعي الرسمي لـ "الكتالوني".

 

 

 

 

أخبار أخرى