هذه أسباب تغيير مواعيد مباريات "تشامبيونز ليغ"

صفاء بنعوشي

تفتتح، مساء اليوم الثلاثاء، مباريات دور مجموعة عصبة الأبطال الأوروبية بإجراء ثمانية مباريات بارزة، على رأسها مواجهة برشلونة وإيندهوفن، والصدام القوي بين باريس سان جيرمان وليفربول.

ولعل أبرز المستجدات التي ستعرفها مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2019-2018، هو تغيير توقيت انطلاق المباريات، لفسح المجال أمام عدد كبير من جماهير أسيا لمتابعة المواجهات، على غرار الخطوة التي قام بها الإتحاد الإنجليزي للعبة سابقاً.

صحيفة " besoccer" في نسختها الفرنسية، أوضحت بأن مسابقة "تشامبيونز ليغ" ستجرى لأول مرة بجدولين زمنيين مع بعض الاستثناءات البسيطة، إذ من المرتقب انطلاق الشطر الأول من المباريات على الساعة الرابعة و55 دقيقة بتوقيت غرينتش الموحد، قي حين أن اللقاءات الثانية ستنطلق على الساعة السابعة مساءً بتوقيت غرينتش.

وأضافت المصادر ذاتها، أن التغيير المفاجئ ارتكز بداية على الجانب الاقتصادي، حيث يسعى الاتحاد الأوروبي للعبة "ويفا" لرفع مداخليه من الإعلانات، خصوصا وأن السوق الآسيوية تدر ربحاً كبيراً على المؤسسات المدبرة للمجال الكروي.

وتمت الإشارة أيضا إلى توسيع القاعدة الجماهيرية للمسابقة الأضخم في أوروبا، والتي تتربع مبارياتها على عرش أعلى نسب المشاهدة، وتضاهي مواجهات كأس العالم.
جدير ذكره، أن أقوى ديربيات أوروبا بدأت تنتقل تدريجياً لبرمجتها في وقت مبكر، على غرار لقاء الغريمين برشلونة وإسبانيا الذي أجري السنة الماضية ظهراً، وسيتم تعديل توقيته للمرة الثانية توالياً.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...