هشتاغ "سنطرال" #خلينا_نتصالحو.. هكذا رد رواد "فيسبوك" على خفض سعر الحليب

حملة شركة سنترال دانون للمصالحة مع المغربة
هيئة التحرير

هل تنجح الحملة التواصلية التي أطلقتها شركة "سنترال" لتطويق حملة مقاطعة منتوجاتها من الحليب؟ وهل يطفئ عرض خفضها لسعر لتر واحد من الحليب ليصبح 6 دراهم؟ الشركة اختارت اطلاق وسم (هاشتغ) على مواقع التواصل الاجتماعي اختارت له شعار  #خلينا_نتصالحو ووزعت على مختلف محلات البقالة والأسواق المركزية ملصقات تحمل هذا (هاشتغ)، وتقدم للمغاربة عرضاً ببيع اللتر الواحد من الحليب بستة دراهم.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين يقود عدد منهم حملة مقاطعة منتوجات ثلاث شركات مغربية، من بينها حليب "سنترال" كان متبايناً، ما بين من "حبذ الفكرة وأشاد بالمبادرة"، مع التشديد على أنها "جاءت متأخرة"، وآخرين اعتبروها "محاولة من الشركة للالتفاف على مطلب خفض سعر اللتر الواحد من الحليب، وأن مبادرتها مرتبطة بعرض فقط يصادف شهر رمضان، الذي يقبل فيه المغاربة على شراء الحليب، وليس قراراً نهائياً منها بتخفيض سعر منتجها".

اقرأ أيضاً: "سنترال" تستجيب للمقاطعين وتخفض لتر الحليب إلى 6 دراهم

"تيل كيل عربي" اطلع على تعليقات عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هؤلاء نشرواً آراءهم تجاه مبادرة "سنترال" رفقة بـ"هشتاغ" #خلينا نتصالحو.

ومن بين ما نشر حول المبادرة، تدوينة للطالب عبد اللطيف السورحاني من مدينة تطوان، والذي اعتبر أن المبادرة "التفاف من الشركة على المطلب الأساسي وهو اتخاذ قرار نهائي بتخفيض سعر اللتر الواحد من الحليب"، وعبر عن ذلك بالقول: "هما خلينا نتصالحو .. وحنا خليه يريب".

وبرر الطالب عبد اللطيف موقفه من مبادرة الشركة، بالقول: "علاش حيت راه غايقولبونا شي أيامات ويرجو للثمن د 7 دراهم ..حيت هذا غير العرض على حساب الستوكاج يعني عندهوم كمية محدودة بهذ الثمن.. قراو شني مكتوب فجنب الورقة كتبوها صغيرة باش بنادم ميشوفهاش يتقولب".

من جهتها، اعتبرت الصحافية سناء بوخليص، أن مبادرة الشركة "نابعة من خوفها على تسويق منتجاتها خلال شهر رمضان"، وكتبت على صفحتها في "فيسبوك": " سنطرال خايفة على راسها في رمضان.. وطالقا حملة سماتها خلينا نتصالحو.. قالت لك حقا ما حقا "احتفالا بجهات المغرب 12" وباش تستاجب للشعب. لا غير خلينا مخاصمين.. خليه يروب.. مبروك لعواشر".

مدون آخر ينشر باسم "ودادي حمراوي"، نقل من أحد محلات البقالة على صفحته في موقع "فيسبوك" صورة لملصق يقوم موزعو شركة "سنترال" بتوزيعه على المحالات التجارية، وكتب بهذا الصدد: "هذا الصباح يوم واحد رمضان سنطرال توزع صور خلينا نتصالحو على البقالين ويعلقون صور بيدهم في المحلات البقال".

وركزت إحدى الصفحات على موقع "فيسبوك" التي تنخرط في حملة المقاطعة، على العبارة التي وردت في عرض شركة "سنطرال" بتخفيض سعر اللتر الواحد من الحليب من 7 دراهم إلى 6 دراهم، وجاء فيها أن "ستة دراهم ثمن البيع الموصى به. وعرض خاص في حدود المخزون المتوفر".

 

ملصق عرض شركة سنترال

تفاعلات المغاربة الذين ينشطون في حملة المقاطعة، جاءت بعد بلاغ لشركة "سنترال دانون" تعلن فيه خفض سعر الحليب وتدعو المغاربة للمصالحة.

وأعلنت الشركة في بلاغ توصل موقع "تيل كيل عربي" بنسخة منه، مساء يوم أمس الأربعاء، عرض "زين بلادي" الذي سيكون متاحا بسعر خاص يبلغ 6 دراهم عند شراء علبتين من نصف لتر عوض 7 دراهم، وهو حليب مبستر طازج.

وليس هذا هو العرض الأول الذي تطلقه شركة "سنترال دانون"، إذ أطلقت يوم الاثنين 14 ماي، عرضا خاصا بخفض نسبة 20 في المائة على سعر اليوغورت والمحليات، وذلك بمنح كأس مجانا عند شراء 4.

مواضيع ذات صلة