هل يغيب نيمار عن نهائيات كأس العالم روسيا 2018؟

نيمار مستمر مع فريق العاصمة الفرنسية حتى العام 2022
صفاء بنعوشي

لازالت الشكوك تحوم حول جاهزية نيمار داسيلفا، نجم باريس سان جيرمان والمنتخب البرازيلي لكرة القدم، للمشاركة بنهائيات كأس العالم روسيا 2018 والتي ستنطلق مبارياتها قبل أقل من شهرين، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها مع فريقه وألزمته فترة راحة طويلة.

رودريغو لاسمار، طبيب المنتخب البرازيلي والذي كان مشرفا على الرحلة العلاجية للاعب، أوضح في تصريحات لموقع "غلوبال سبور"، إن التوقعات تشير إلى تمكن نيمار من اللحاق بالمنافسة العالمية".

وأضاف: " جميع الفعاليات الرياضية والطبية بالمنتخب البرازيلي تعمل من أجل تعافي اللاعب بأفضل صورة ممكنة، وسنعمل على تحسين الجانب البدني للاعب ولياقته، لأنه اضطر للغياب فترة فاقت الشهرين عن أي نشاط رياضي".

وشدد طبيب "السامبا"،على أن اللاعبين الذين يعودون من إصابة طويلة يكونون بحاجة ماسة إلى مساعدة طبية فردية، إضافة إلى ضرورة إتباع برنامج تدريبي صارم قبل الالتحاق رسمياً بالتداريب الجماعية، وذلك تفاديا لتكرار سيناريو الغياب.

وكان نيمار قد تعرض لإصابة قوية على مستوى الكاحل خلال مباراة سابقة للباريسي أمام مارسيليا، إذ لم يستطع المهاجم إتمام المباراة يخرج محمولاً قبل 10 دقائق على صافرة النهاية.

وخضع نيمار لعملية جراحية في البرازيل، بعد السماح له من طرف مسؤولي الباريسي على استكمال رحلته العلاجية تحت إشراف طبيب المنتخب البرازيلي.

 

 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

loading...