هولندا تعلق على اختيار مزراوي تمثيل المغرب بدلاً من منتخب "الطواحين"

نصير مزراوي
صفاء بنعوشي

خرج يان هوغما، المدير التقني للمنتخب الهولندي الأول لكرة القدم،عن صمته، على هامش اختيار نصير مزراوي تمثيل الأسود بدلاً من منتخب "الطواحين"، بعد اجتماع سابق للمسؤولين عن الجهاز الكروي واللاعب لإقناعه بتغيير قراره.

وأوضح هوغما في تصريحات للصحافة الهولندية: " نحن نحترم قراره باختيار البلد الذي سيدافع عن ألوانه دولياً، وليس لدينا أي عتاب لمزراوي".

وأكد المتحدث ذاته، بأن الاتحاد الهولندي طلب لقاء اللاعب بشكل رسمي وحضور المدرب رونالد كومان أيضاً، للحديث عن الأفاق وأيضا لتجديد رغبة الطاقم التقني في خدمات الموهبة الشابة، ليطلب منا مزراوي وقتا للتفكير وهو ما وافقنا عليه دون تردد.

وأضاف: " المدرب كان يطمح لوضع اسمه ضمن القائمة النهائية لمباراة البيرو الودية والتي ستقام يوم 6 شتنبر المقبل، لكن مزراوي طالب بوقت للتفكير مليا قبل حسم قراره، وبعدها تلقينا اتصالا من وكيل أعماله أخبرنا بأنه فضل تلبية دعوة بلده الأم الأمر، وفي النهاية الأمر يعود له وحده".

وكانت الصحافة الهولندية قد وجهت سابقاً نقدا لاذعا للمسؤولين عن الاتحاد الهولندي للعبة، بعد نزيف المواهب الشابة التي فضلت تمثيل منتخبات بلدها الأم خلال الفترة الأخيرة، أبرزها واقعة حكيم زياش، الذي خلف أزمة كبيرة بين الجماهير التي لم تتقبل التحاقه بالأسود، وهاجمته في مناسبات عديدة في مباريات فريقه السابق تفينتي.

تجدر الإشارة، إلى أن نصير سيكون حاضراً في مباراة المغرب ومالاوي، لحساب ثان جولة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019، في حين سبق له الظهور بالقائمة الاحتياطية للأسود خلال نهائيات كـأس العالم روسيا.

مواضيع ذات صلة

loading...