وأخيرا.. بنعبد الله مرشح قيادة التقدم والاشتراكية لولاية ثالثة

الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله
أحمد مدياني

حسم اجتماع للديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، الذي انعقد أمس الاثنين بمقر الحزب بالرباط، دعم ترشيح الأمين العام الحالي نبيل بن عبد الله لولاية ثلاثة، حسب ما كشفه لـ"تيل كيل عربي" مصدر قيادي موثوق.

وقال المصدر ذاته، إن "اجتمع يوم أمس حضره 32 من أعضاء المكتب السياسي، أجمع 31 منهم على دعمهم لترشح نبيل بن عبد الله للولاية الثالثة"، دون أن يكشف هوية العضو الذي لم يعبر عن دعمه للأمين العام الحالي، واكفتى مصدر الموقع بالقول: "يبدو أنه متردد ويود أن يتقدم لترشيح نفسه".

مصادر قيادة أخرى، اتصل بها "تيل كيل عربي"، صرحت أن "نبيل بن عبد الله طرح مسألة رغبته في الترشح يوم أمس للنقاش على طاولة اجتماع الديوان السياسي"، وتابعت أن "المسألة أخذت قسطاً وافراً من النقاش".

وأوضحت المصادر ذاتها، أن "بن عبد الله بحث عن دخول غمار تجديد الثقة فيه مسلحاً بدعم واسع داخل الحزب، وباشراك القيادة الحالية في هذا الاختيار"، وتأتي خطوته هذه مقابل تحرك عدد من المنتخبين لاقناع أنس الدكالي بالتقدم ضده.

وعن تفاصيل محاولات إقناع وزير الصحة أنس الدكالي، بالتقدم لمواجهة نبيل بن عبد الله، أكد مصدر جد مقرب من الأخير هذا المعطى، وأضاف "عدد من البرلمانيين ورؤساء الجماعات اتصلوا بالدكالي، وطلبوا منه الترشح أمام بن عبد الله"، وشدد المصدر ذاته على أن وزير الصحة أجابهم بـ"الرفض إذا لم يناقش هذه المسألة بشكل صريح ومباشر داخل الديوان السياسي، كما أنه لا يرغب في أن يكون ترشحه بداية لشق صفوف الحزب خلال المؤتمر الوطني القادم".

في سياق متصل، أجمعت مصادر "تيل كيل عربي"، حين سؤالها عن نية سعيد الفكاك الترشح لمسؤولية الأمين العام، أن الأخير عبر عن ذلك لعدد من قياداته، دون أن تؤكد هل طرح المسألة يوم أمس خلال اجتماع الديوان السياسي أم لا.

مواضيع ذات صلة

loading...