وثيقة.. الحكومة تحدد لائحة المهن الفنية بعد عامين على صدور قانون الفنان

الشرقي الحرش

بعد أزيد من سنتين على صدور القانون 68.16 المتعلق بالفنان والمهن الفنية أعدت وزارة الثقافة والاتصال مشروع مرسوم يحدد لائحة للمهن الفنية.

ويأتي هذا المشروع تفعيلا لأحكام المادة الثانية من القانون 68.16، والتي تنص على أنه تحدد بنص تنظيمي لائحة للمهن الفنية، كلما دعت الضرورة لذلك، وذلك حسب المجالات والفروع الفنية المحددة بنفس المادة2.

ويضع مشروع المرسوم، الذي يتوفر موقع "تيل كيل عربي" على نسخة منه، والذي يرتقب أن يصادق عليه في أحد اجتماعات المجلس الحكومي المقبلة لائحة بالمهن الفنية والمهن التقنية والإدارية المرتبطة بها حسب المهن الفنية، من تأليف وأداء وحرف فن العرض، وكذا المهن الفنية والتقنية والإدارية، وكذلك حسب مجالات العروض الفنية الحية والمسجلة من مسرح وسينما وتلفزيون والفنون السمعية والبصرية والسيرك والمنوعات، فضلا عن فروع الفنون الموسيقية والفنون الكوريغرافية والفنون التشكيلية.

ويعتبر هذا مشروع هذا المرسوم هو الثاني من نوعه في تنزيل أحكام  القانون 68.16 المتعلق بالفنان والمهن الفنية، بعد صدور مرسوم يتعلق بتحديد آليات وشروط ومعايير منح وسحب البطاقة المهنية للفنان والبطاقة المهنية لتقنيي وإداريي الأعمال الفنية، والذي صادقت عليه الحكومة العام الماضي.

الوثيقة: لائحة المهن الفنية

 

مواضيع ذات صلة

loading...