معرض الكتاب بين 8 و 18 فبراير 2018

تيل كيل عربي

تنظم وزارة الثقافة والاتصال، في الفترة الممتدة ما بين 8 و18 فبراير المقبل، الدورة الرابعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، والذي يحل ضيف شرفه هذه الدورة الجمهورية المصرية.

وبحسب بلاغ وزارة الثقافة المغربية، فإن دورة 2018، جرى تنسيق فقراتها بحسب ما اقترحته وزارة الثقافة المصرية، والذي سيعرف فقرات ثقافية موزعة على عدد من المحاور، من بينها: تاريخ العلاقات المغربية المصرية المغربية، وأسئلة الثقافة، وإشكاليات الدرس الفلسفي، ودور الراحل جمال الغيطاني، وخصائص التجربة الروائية في كل من مصر والمغرب، وأبحاث في القصة المصرية القصيرة، بالإضافة إلى تقديمات كتب، وقراءات شعرية. بالإضافة إلى فقرة فنية من تنشيط فرقة التنور للرقص الشعبي.

اقرأ أيضا: حسن الوزاني: 7% فقط من الكتب الدينية في معرض الكتاب

هذا وستعرف الدورة، مشاركة عدد من الكتاب و الأدباء والباحثين المصريين، منهم كضيوف شرف، وآخرون يشاركون في إطار فقرات البرنامج العام، ومن ضمنهم: أنور مغيث، محمد عفيفي، منى سليمان، حسن خضيري، محمد البدوي، طارق الطاهر، عبده جبير، سعيد الكفراوي، سعيد نوح، عمرو عافية، سامح محجوب، مي خالد، هالة البدري، شريف بكر، فريد أبو سعده، زين العابدين فؤاد، صلاح هلال، وليد علاء الدين، بلسم سعد. محمود الغيطاني، أمير العمري، بالإضافة إلى فناني العود إسلام محمد طه وفادي عادل غالي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...