وزارة الرميد تطلق حملة "أنا مسجل إذن أنا موجود"

المصطفى الرميد
هيئة التحرير

تتوخى المرحلة الثانية للحملة الوطنية لتسجيل الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية، التي انطلقت يوم 11 يونيو الجاري، بلورة دينامية مواطنة للتحسيس والانخراط في تسجيل هذه الفئة من الأطفال.

وذكر بلاغ للمندوبية الوزارية لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أن هذه الحملة المنظمة تحت شعار "التسجيل في الحالة المدنية حق دستوري: أنا مسجل إذن انا موجود"، تهدف إلى تأمين انخراط أوسع للفئات المستهدفة وتعبئة أكبر للأطراف المعنية بتفعيلها.

وأضاف أن الحكومة، وبالنظر للنجاح الذي عرفته المرحلة الأولى من هذه الحملة، أعلنت عن إطلاق مرحلة ثانية، تنخرط فيها جميع القطاعات الوزارية المعنية، بتعاون مع منظمة اليونيسف.

وتتميز هذه المرحلة من الحملة بالمساهمة التطوعية لكل من عميد الفريق الوطني لكرة القدم المهدي بنعطية، وسفيرة النوايا الحسنة لليونيسف الفنانة حنان الفاضلي، في وصلة تحسيسية يتم بثها ابتداء من النصف الثاني من يونيو 2018.

وحسب المصدر ذاته، خلصت المرحلة الأولى من الحملة الوطنية، والتي تم إطلاقها بناء على منشور رئيس الحكومة رقم 2017/12 الصادر بتاريخ 04 شتنبر2017، إلى تسجيل 23 ألفا و151 شخصا في مختلف جهات المملكة، وهو مؤشر مرشح للتحسن، إذ أن عدد الملفات الموجودة قيد المعالجة لدى القضاء يصل إلى 39 ألفا و481 ملفا، فيما يصل عدد الأحكام التصريحية الصادرة في هذا الباب إلى 16 ألفا و808 أحكام.

مواضيع ذات صلة

loading...