وزارة الصحة تكشف حصيلة القافلة الوطنية للتبرع بالدم

7 أيامٍ من احتياطي الدم لا تغطي إلا حاجيات 4500 مريض
و.م.ع / تيلكيل

 أفادت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، بأن عدد المتبرعين في قافلة التبرع بالدم المتواصلة إلى غاية 25 مارس المقبل، بلغ على المستوى الوطني، 10.109 متبرعين، متجاوزا العدد الذي حدد في 7500 كيس من الدم.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن مستوى مخزون الدم ارتفع على المستوى الوطني، حيث وصل إلى 7400 كيس من الدم، أي ما يناهز حاجيات 10 أيام.

وسجلت أعلى نسبة للتبرع، يبرز المصدر، بمدن الدار البيضاء (2505 متبرعين) ومراكش (940 متبرعا) وفاس (690 متبرعا) ووجدة (631 متبرعا).

وذكر البلاغ أن القافلة، التي أعطى انطلاقتها الرسمية وزير الصحة، أناس الدكالي، في 19 فبراير الجاري تحت شعار "التبرع بالدم مسؤولية الجميع"، عرفت إقبالا كبيرا على التبرع بالدم بجميع المدن.

وبعدما نوهت بهذه المبادرة الإنسانية النبيلة والحس التضامني لدى المواطنين، تقدمت الوزارة بالشكر لكل شركائها؛ خاصة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة والإلكترونية التي تعبأت لمواكبة فعاليات هذه القافلة، داعية إلى مواصلة التعبئة لإنجاح هذه القافلة وتحقيق الأهداف المتوخاة.

تجدر الإشارة إلى أن قافلة التبرع بالدم التي لا تزال مستمرة بعدد من المدن والأقاليم إلى غاية يوم الأحد 25 مارس 2018، قد حلت في مرحلتها الثانية بجهة الدار البيضاء-سطات أول أمس الاثنين.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...