وزارة الصيد تطلق طلبي عروض لإنشاء 87 وحدة لتربية الأحياء البحرية

يروم المشروعان توفير مجالات مخصصة لتربية الأحياء البحرية
سعيد أهمان

أطلقت الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية (أندا)، طلبي عروض لإبداء الاهتمام من أجل تطوير مشاريع تربية الأحياء البحرية بجهة سوس ماسة في87 وحدة على مساحة 1305 هكتارا للإنتاج في البحر.

 ووفقا لطلبي العروض المنشور على الموقع الرسمي للوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية، الذي اطلع عليه "تيل كيل عربي"، فإن طلب إبداء الاهتمام الأول موجه للمستثمرين المغاربة والأجانب، سيوفر 65 وحدة، ستبلغ مساحة كل وحدة 15 هكتارا، وستخصص لتطوير مشاريع تربية الصدفيات. أما 22 وحدة إنتاج المتبقية،  فتبلغ مساحة كل  منها 15 هكتاراً، ستخصص لتطوير مشاريع زراعة  الطحالب البحرية.

 ويوجه  طلب إبداء الاهتمام الثاني للمقاولين الشباب بالمنطقة، حيث سيوفر 04 وحدات للإنتاج تبلغ مساحة كل وحدة 15 هكتارا من أجل تطوير مشاريع تربية الصدفيات، إضافة لوحدة واحدة للإنتاج تبلغ مساحتها 15 هكتارا لتطوير مشروع لزراعة الطحالب البحرية.

 وحصرت الوكالة يوم 28 ماي 2018 كآخر أجل لتلقي طلبات العروض الأجنبية والمغربية.

ويروم المشروعان توفير مجالات مخصصة لتربية الأحياء البحرية، موجهة للمستثمرين والمقاولين الشباب في المنطقة، ولتطوير مشاريع جهة سوس ماسة في إنعاش وتنمية استراتيجية الوكالة لتربية الأحياء البحرية في المغرب.

للإشارة، الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية (أندا)، مؤسسة عمومية مغربية تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي، يوجد مقرها في الرباط، أحدثت عام 2011 للنهوض بتنمية تربية قطاع الأحياء البحرية في المغرب.

وتشكل الوكالة واحدة من 16 مشروعاً للاستراتيجية البحرية التي أطلقت في شتنبر2009، والمتمركزة على مستوى محور الاستدامة كقطاع ذو أولوية وكمحرك للنمو ولخلق فرص الشغل في قطاع الصيد البحري.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...