وزير الثقافة الإسباني: نواجه تحدي الاستجابة للطلب المتزايد على تعلم لغتنا في المغرب

وزير الثقافة الإسباني خوسي جيراو خلال استقباله من طرف نظيره المغربي محمد الأعرج
تيل كيل عربي

قال وزير الثقافة والرياضة الإسباني خوسي جيراو إن التحدي الذي تواجهه بلاده هو الاستجابة للطلب المتزايد على تعلم اللغة الإسبانية في المغرب، بعد أن أكد على  نمو "ملحوظ" في عدد المغاربة الراغبين في تعلم لغة ثيربانتيس.

وذكّر الوزير الإسباني بكون شبكة معاهد ثيربانتيس في المغرب تعد ثاني أكبر شبكة من حيث الأهمية والعدد في العالم بعد البرازيل، بست مراكز وست فروع في مدن مختلفة من المملكة، وقال، في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء، "إن التحدي الذي نواجهه هو الاستجابة لهذا الطلب المتزايد ومواكبة الطلاب والمسجلين في مراكز ثيربانتيس المختلفة، للحصول على تدريب أكثر اكتمالا وبجودة عالية".

وكشف جيراو أن إدارته تعتزم، بالتعاون مع السفارة الإسبانية بالمغرب، دعم الكتاب المغاربة باللغة الإسبانية على مستوى النشر والتوزيع لضمان ترويج أعمالهم على نطاق أوسع.

وأعلن الوزير الإسباني، أن إدارتي الثقافة في البلدين تبحثان مختلف السبل من أجل إعطاء بعد ابتكاري للتعاون بينهما، موضحا بأن بلاده رحبت بالدعوة التي وجهتها وزارة الثقافة المغربية لتكون ضيف شرف النسخة القادمة من معرض الدار البيضاء للكتاب والنشر الذي سيعقد في فبراير المقبل.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...