وزير الصحة لـ"تيل كيل عربي": قررنا "جناح السل" بمستشفى "الرازي" وفتح تحقيق وبائي

وزير الصحة أنس الدكالي
أحمد مدياني

كشف وزير الصحة أنس الدكالي، في تصريح لـ"تيل كيل عربي" اليوم الجمعة، أنه تقرر الإغلاق التام لجناح علاج السل بمستشفى "الرازي" بمراكش، بعدما سجلت حالات إصابات بالمرض في صفوف 7 أطر صحية، انتقلت إليهم البكتيريا المعدية من المرضى.

وقال أنس الدكالي، للموقع، إن الوزارة قررت كذلك فتح تحقيق وبائي للوقوف على الأسباب وراء انتشار المرض في صفوف الأطر الطبيبة، فضلاً عن إطلاق برنامج للتطهير الوبائي بكافة مرافق المستشفى، والأدوات الطبية التي يتم الاشتغال بها في قسم السل.

مصدر طبي مسؤول من المستشفى تحدث لـ"تيل كيل عربي"، أوضح أن مستشفى "الرازي" لا يتوفر على جانح خاص بمرضى السل في قسم المستعجلات، والقرار الذي أخبرنا به من طرف إدارة المستشفى هو إغلاق قسم المستعجلات بشكل كامل، وسوف يتم توجيه جميع الحالات إلى مستعجلات مستشفى "ابن طفيل".

في السياق ذاته، صرح أنس الدكالي، أن وزارة الصحة قررت القيام بفحص شامل لجميع الأطر الطبيبة العاملة في قسم المستعجلات "الرازي"، مع منع الولوج إليه من طرف المواطنين والأعوان العاملين في المستشفى.

وعن الأطر الصحية السبعة المصابة بالمرض، أكد الوزير أنس الدكالي أن الوزارة قررت التكفل بعلاجهم، وقد بدؤوا في برنامج العلاج، ويتطلب إلى ما بين أسبوع إلى أسبوعين، وبعدها لن يصبح المرض معدياً.

وشدد أنس الدكالي على أنه يتابع هذا الأمر شخصياً، وسوف تحرص الوزارة على ضمان كافة الشروط كي لا تتكر هذه الواقعة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...